20-سبتمبر-2022
حاكم إقليم دارفور وجانب من الوفد المرافق له

حاكم إقليم دارفور وجانب من الوفد المرافق له (فيسبوك)

غادر مساء أمس الاثنين، وفد من حكومة إقليم دارفور بقيادة حاكم الإقليم مني أركو مناوي، وأربعة من ولاة ولايات دارفور الخمس، ووزراء ومستشارين بالحكومة الإقليمية.

مصدر مطلع بحكومة الإقليم لـ"الترا سودان": الزيارة تأتي في إطار الجولات الإقليمية التحضيرية لعقد مؤتمر للمانحين لدعم تنفيذ اتفاق السلام

وكشف مصدر مطلع بحكومة إقليم دارفور لـ"الترا سودان"، أن الزيارة تأتي في إطار الجولات الإقليمية التحضيرية لعقد مؤتمر للمانحين لدعم تنفيذ اتفاق السلام الموقع في جوبا في العام 2020.

ورافق حاكم إقليم دارفور أربعة من ولاة الإقليم، وكذلك وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالإقليم بابكر حمدين، ووزير الزراعة والموارد الطبيعية صلاح الولي. وتستغرق الزيارة خمسة أيام يلتقي الوفد خلالها بمسؤولين في الحكومة القطرية.

وفد مناوي في قطر
وفد حكومة إقليم دارفور بدولة قطر

وتعتزم حكومة إقليم دارفور تنظيم "مؤتمر للمانحين" خلال الفترة المقبلة لحشد الدعم لإنفاذ مشاريع البنى التحتية وإسناد عودة النازحين واللاجئين إلى قراهم، ضمن خطط وبرامج طرحتها الحكومة وتسعى لإنفاذها بدعم المجتمع الدولي.

https://t.me/ultrasudan

وشكل حاكم إقليم دارفور مني أركو مني مناوي لجنة  إعدادية لتنظيم المؤتمر تضم عددًا من الخبراء وشركاء العملية السلمية، إضافةً إلى ممثلي الوزارات تحت إشراف وزير المالية بحكومة الإقليم عبدالعزيز شدو.