28-أغسطس-2022
مسؤول أممي أمام منزل هدمته السيول والأمطار في السودان

كانت الأمم المتحدة قد أعلنت وصول المساعدات لـ40 ألف مواطن في السودان (أوتشا)

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، أن صندوق قطر للتنمية بدأ بالتعاون مع منظمة قطر الخيرية التدخلات الإغاثية والإيوائية في المناطق التي غمرتها السيول بمنطقة المناقل في ولاية الجزيرة.

وأشار المكتب الأممي في تقريره اليوم الأحد، إلى تقديم مساعدات غذائية ومأوى عاجلة للمتضررين في المناطق التي يصعب الوصول إليها في مديرية المناقل حيث غمرت مياه الأمطار والسيول عشرات القرى ودمرت آلاف المنازل.

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي: سفير دولة قطر في السودان قاد الفرق الميدانية لجمعية قطر الخيرية لتقديم المساعدات على الأرض

وأكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة "أوتشا" في السودان، أن سفير دولة قطر في السودان عبد الرحمن علي الكبيسي قاد الفرق الميدانية لجمعية قطر الخيرية لتقديم المساعدات على الأرض، ووصل بالطائرة المروحية إلى مناطق معزولة تمامًا بالمياه لتقييم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.

وكان السفير القطري في السودان أطلق أول قافلة مساعدات شملت (500) خيمة و(50) طنًا من المواد الغذائية، فيما ستصل شحنات مساعدات أخرى للمتضررين خلال الأيام المقبلة.

وقال ممثل دائرة المساعدات الإنسانية في صندوق قطر للتنمية يوسف الملا بحسب ما نقل المكتب الإنساني الأممي، إن صندوق قطر للتنمية يقدم مساعدات الإغاثة اللازمة في العديد من المناطق المتضررة من الأزمات في جميع أنحاء العالم، وسيكون دائمًا على استعداد لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمجتمعات المتضررة. 

وأشار إلى أن صندوق قطر للتنمية وشريكته الاستراتيجية قطر الخيرية سيواصلان تقديم المساعدات للمحتاجين للحد من الأضرار.

https://t.me/ultrasudan

من جهته قال مدير مكتب السودان بقطر الخيرية حسن علي عودة، إنهم يسعون جاهدين للحفاظ على سلسلة إمداد للمساعدات الإنسانية التي سيتم توسيعها لتشمل عددًا أكبر من الملاجئ والغذاء والمساعدات الصحية.

الجدير بالذكر أن طائرتين قطريتين تحملان مساعدات إغاثية عاجلة وصلتا إلى مطار الخرطوم الدولي دعمًا لجهود السودان الإغاثية للفيضانات والسيول التي اجتاحت مناطق متفرقة من البلاد.

 ووزعت المساعدات الإغاثية على المستفيدين من قبل قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وبحسب الدفاع المدني السوداني ارتفع عدد قتلى الفيضانات والأمطار إلى (83) شخصًا وانهار أكثر من (40) ألف منزل بسبب الفيضانات.