26-يناير-2023
وفد الحرية والتغيير مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت

وفد الحرية والتغيير مع رئيس جنوب السودن سلفاكير ميارديت

التقى وفد الحرية والتغيير الزائر لدولة جنوب السودان الرئيس سلفاكير ميارديت بالمقر الرئاسي في العاصمة جوبا، أمس، بحضور مستشار الشؤون الأمنية والسياسية ووزراء شؤون الرئاسة والخارجية والاستثمار وفريق الوساطة في مباحثات السلام.

أكد وفد الحرية التغيير حرصه على علاقة "إستراتيجية ومميزة" بين السودان وجنوب السودان من أجل "خدمة مصالح الشعبين"

وأوضح الوفد في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان" أنهم قدموا شرحًا مفصلًا للرئيس سلفاكير حول العملية السياسية التي تهدف إلى "استرداد مسار الانتقال المدني الديمقراطي ووصولها إلى مرحلتها النهائية" - بحسب تصريح الوفد.

وأعرب الوفد عن شكر شعب السودان وقوى الثورة وتقديرها للرئيس سلفاكير وحكومته وشعب جنوب السودان للدور "الكبير" الذي ظل يضطلع به من أجل "أمن وسلام واستقرار وتقدم الشعبين في الوطن الواحد" – على حد تعبير التصريح.

وأكد وفد الحرية التغيير حرصه على علاقة "إستراتيجية ومميزة" بين السودان وجنوب السودان من أجل "خدمة مصالح الشعبين". وتابع الوفد: "السلطة المدنية المقبلة ستضع ذلك في أعلى سلم أولوياتها".

https://t.me/ultrasudan

ونقل الوفد عن الرئيس سلفاكير حرصه وحكومة الجنوب على المتابعة والتفاعل مع قضايا السودان، كما نقل عنه تعبيره عن سعادته بتوقيع الاتفاق الإطاري وتأكيده لدعمه "الكامل" للعملية السياسية، مشيرًا إلى أنه يضع خبرات حكومة دولة جنوب السودان وإمكانياتها للمساهمة في "استقرار السودان وتحقيق تطلعات شعبه" - بحسب التصريح الصحفي لوفد الحرية والتغيير.

وكان وفد الحرية والتغيير قد التقى أمس بحكومة جنوب السودان وأطلعها على تطورات المشهد السياسي. وقدم شرحًا مفصلًا للاتفاق الإطاري والعملية السياسية لحكومة جنوب السودان في أول زيارة خارجية للتحالف بعد انطلاق العملية السياسية بالتوقيع على الاتفاق الإطاري في الخامس من كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.