25-يناير-2023
وفد الحرية والتغيير مع المستشار توت قلواك

وفد الحرية والتغيير مع المستشار توت قلواك

قدم وفد الحرية والتغيير - المجلس المركزي بدولة جنوب السودان، شرحًا مفصلًا للاتفاق الإطاري والعملية السياسية، لحكومة جمهورية جنوب السودان.

تأتي زيارة وفد الحرية والتغيير في إطار جولات خارجية لدعم الاتفاق الإطاري

وكانت الحرية والتغيير - المجلس المركزي قد أعلنت أمس عن زيارة وفد من التحالف إلى دولة جنوب السودان، في إطار جولات خارجية لدعم الاتفاق الإطاري.

وخلال اجتماع مشترك ضم كل من المهندس عمر الدقير وياسر عرمان وكمال بولاد، مع مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية والسياسية توت قلواك ووزير الخارجية مييك أيي دينق، ووزير الاستثمار ضيو مطوك، حيث ثمن وفد الحرية والتغيير -بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء- جهود حكومة جنوب السودان في مساندة أطراف العملية السياسية ومساعدتها للوصول إلى الاتفاق النهائي.

وفد الحرية والتغيير في جوبا
وفد الحرية والتغيير في جوبا

من جانبه أشاد المستشار قلواك بالتطور الملحوظ فى العملية السياسية وانطلاق المرحلة النهائية منها، مشددًا على ضرورة الوصول إلى اتفاق نهائي يحفظ السلام ويحقق الأمن والاستقرار ويستعيد مسار الانتقال المدني الديمقراطي فى السودان.

وسيلتقي الوفد الأربعاء برئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت.

ويأمل الائتلاف -بحسب بيان له- التنسيق مع حكومة جنوب السودان للمساهمة في دعم العملية السياسية، بما يسرع استرداد مسار التحول المدني الديمقراطي ويعزز عملية التقارب بين البلدين.

https://t.me/ultrasudan