رئيس غرفة النقل: قرار استئناف السفر للولايات يوم الخميس غير صحيح

رئيس غرفة النقل: قرار استئناف السفر للولايات يوم الخميس غير صحيح

باصات سفرية (قناة العالم)

نفى اتحاد غرف النقل السوداني، قرار استئناف الرحلات السفرية عبر الباصات وغيرها بين الولايات، وقالت إن الحديث عن عودة السفريات الولائية الخميس المقبل غير صحيح، وأضاف: "لم يصدر قرار في هذا الشأن حتى الآن، واللجنة العليا للطوارئ الصحية هي التي تصدر القرارات في هذا الشأن".

رئيس غرفة النقل: التصريح المنسوب للأمين العام للغرفة في هذا الشأن، خرج مبتورًا

وأوضح رئيس الغرفة عادل المفتي لـ"ألترا سودان"، بأن التصريح المنسوب للأمين العام للغرفة في هذا الشأن، خرج مبتورًا، وأضاف: "الأمين العام قال في تصريحه أن هناك اشتراطات قبل صدور قرار استئناف الرحلات، ولم يقل عودة السفر الخميس".

وذكر رئيس الغرفة، بأن هناك تحديات واجهت شركات الباصات السفرية على خلفية تداعيات جائحة كورونا، تتطلب استعجال عملية رفع الحظر واستئناف نشاطها، مؤكدًا عدم صدور قرار بعودة الرحلات السفرية الولائية.

اقرأ/ي أيضًا: وفاة متهم محبوس على ذمة تحقيقات فساد الموانئ البحرية بنوبة قلبية

وقال المفتي إن اللجنة العليا للطوارئ الصحية هي التي أصدرت قرار إيقاف ومنع السفريات الداخلية لذلك لا تستطيع أي جهة غيرها استئناف السفريات، ولفت إلى أن القرار تصدره اللجنة ووزارة النقل تقوم بتعميمه لاتحاد الغرفة وحكومات الولايات، والأول يخاطب اتحاد أصحاب الباصات السفرية باستئناف السفريات الولائية شريطةً الالتزام بالموجهات الصحية الصادرة من الجهات الرسمية، والأخيرة لديها الحق في إغلاق حدودها وعدم السماح بمرور الرحلات السفرية فيها أو عبرها.

اقرأ/ي أيضًا 

حمدوك: مطالب أهلنا في نيرتتي عادلة ومستحقة

إجلاء هنود عالقين في السودان.. وبادرة إنسانية من السلطات الهندي