04-يوليو-2020

حمدوك والولاة العسكريين (SUNA)

وجه رئيس مجلس وزراء الحكومة الانتقالية، عبدالله حمدوك، حكام الولايات بالاستمرار في تكليفهم لحين تعيين حكام مدنيين.

تعهد حاكم نهر النيل بعودة الحكام العسكريين إلى ثكناتهم متى ما تم تعيين الحكام المدنيين

وكان رئيس الوزراء قد التقى حكام الولايات اليوم السبت، بمجلس الوزراء، بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس ووزير ديوان الحكم الاتحادي يوسف آدم الضي، ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح.

أقرأ/ي أيضًا: وفاة متهم محبوس على ذمة تحقيقات فساد الموانئ البحرية بنوبة قلبية 

وقال وزير الإعلام في تصريح صحفي اليوم السبت إن الاجتماع تناول مجمل الأوضاع بالولايات المختلفة والاستقالات التي تقدم بها بعض الحكام. مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء ثمن جهود حكام الولايات خلال الفترة الماضية في ظل التعقيدات التي ورثتها الولايات ما أدى لخلق معاناة كبيرة ومتباينة خاصة وأن بعض الولايات تشهد ظروفًا استثنائية، وأضاف: "عبر حمدوك عن شكره وتقديره لحكام الولايات".

فيصل محمد صالح
فيصل محمد صالح

وأقر فيصل محمد صالح بوجود بعض الإشكالات المعقدة في عدد من الولايات الأمر الذي زاد العبء على الحكومة.

وفي ذات السياق قال حاكم ولاية نهر النيل المكلف اللواء ركن عبد المحمود حماد، إن رئيس الوزراء امتدح الدور الذي يقوم به حكام الولايات في ظل التحديات المختلفة بكل تجرد ووطنية. داعيًا الجميع لضرورة تضافر الجهود لمواجهة تحديات المرحلة والخروج تدريجيًا من التعقيدات والوصول لرغبة الشعب السوداني وتلبية تطلعاته.

وأشار حاكم نهر النيل المكلف إلى أن حكام الولايات في الفترة الجارية يعملون في الجوانب الخدمية والأمنية بعيدًا عن أي منعطفات أخرى، وتعهد بعودتهم لثكناتهم متى ما تم تعيين الحكام المدنيين.

أقرأ/ي أيضًا

حمدوك: مطالب أهلنا في نيرتتي عادلة ومستحقة

إجلاء هنود عالقين في السودان.. وبادرة إنسانية من السلطات الهندية