20-ديسمبر-2021

اعداد كبيرة من المهاجرين تخيم في كاليه بغرض التسلل إلى بريطانيا (Getty)

 

الترا سودان | فريق التحرير

قالت وكالة فرانس بريس إن لاجئًا سودانيًا يبلغ من العمر (16) عامًا قد لقي مصرعه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وذلك عندما حاول التسلل إلى شاحنة ثقيلة في شمال فرنسا.

وبحسب  المدعي العام في بولوني سور مير، فإن الشاب قد توفي في منطقة ترانسمارك بالقرب من غابة كاليه، وهي المنطقة التي يخيم فيها عدد كبير من المهاجرين الذين ينوون التسلل إلى المملكة المتحدة لطلب اللجوء هناك.

وفاة الشاب الذي يبلغ من العمر 16 عامًا كانت نتيجة لحادثة في شاحنة حاول التسلل إليها وتحقق الشرطة في القضية تحت مواد القتل العمد

وأعلنت السلطات أن الوفاة كانت نتيجة لسقوطه بين المقطورة ومقصورة السائق بعد أن تحرك الأخير أثناء محاولة طالب اللجوء التسلل إلى الشاحنة.

اقرأ/ي أيضًا: المكتب الموحد لأطباء السودان يدين الانتهاكات ضد الثوار

الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث يحاول العديد من المهاجرين العبور إلى المملكة المتحدة عبر التسلل إلى الشاحنات التي تعبر الحدود من المنطقة اللوجستية في "مارك أون كاليه".

ونقل الشاب الذي حاول التسلل مع مجموعة مكونة من حوالي (40) مهاجرًا إلى المستشفى مباشرة عقب الحادثة حيث فارق الحياة هناك.

وذكر مصدر بالشرطة للوكالة الفرنسية، أن سائق الشاحنة الثقيلة من إحدى دول أوروبا الشرقية، وأدعى أنه أصيب بجروح طفيفة جراء حصب المهاجرين للشاحنة بالحجارة. وتُحقق شرطة كاليه في الجريمة تحت مواد القتل العمد.

ولا يزال مئات المهاجرين يخيمون في الساحل الشمالي لفرنسا على أمل العبور إلى إنجلترا، وبينهم العديد من العائلات، حيث يحاولون العبور إلى المملكة المتحدة من فرنسا عبر المراكب المطاطية ونفق القطار السريع الرابط بين البلدين والشاحنات التي تعبر الحدود.

اقرأ/ي أيضًا

مليونية 19 ديسمبر.. نقطة فارقة في مسيرة الاحتجاجات

أسعار محصول السمسم تواصل الانخفاض في القضارف