09-يونيو-2021

الترا سودان | فريق التحرير

وصلت صباح اليوم إلى ميناء بورتسودان، باخرة المعونة الأمريكية محملة بـ(48) ألف طن من القمح من جملة (300) ألف طن ستصل تباعًا حتى نهاية العام الحالي.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، كان في استقبال الباخرة وزير الصناعة إبراهيم الشيخ، ووكيل أول وزارة الإعلام رشيد سعيد، ووالي البحر الأحمر عبدالله شنقراي، وممثلين لوزارات التجارة المالية والبنك الزراعي وشركة سين.

وزير الصناعة: وصول الباخرة يؤكد عودة السودان للمجتمع الدولي

وقال وزير الصناعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمام العبارة، إن وصول الباخرة الأمريكية اليوم يؤكد عودة السودان للمجتمع الدولي وإشارة أكيدة لعودة وتطبيع العلاقات بين البلدين، مبينًا أن أبواب السودان الآن مفتوحة لكل العالم وعلى رأسها الدول العربية والأوروبية، وكلها آفاق جديدة تساهم في مستقبل السودان الجديد.

اقرأ/ي أيضًا: تنظيمات مدنية تدعو إلى مقاومة زيادة أسعار الوقود

وأوضح أن السودان يسير بخطوات متقدمة في عهد الحرية، ويتوقع أن يستفيد من موارده الطبيعية والاستثمارية، معربًا عن شكره وتقديره للولايات المتحدة الأمريكية حكومة وشعبًا، ووقفتهم مع حكومة الفترة الانتقالية عبر النموذج الذي قدمه عبر ثورة ديسمبر المجيدة في إحداث التغيير والتحول الديمقراطي.

وقال: "نحن اليوم عدنا إلى أحضان المجتمع الدولي"، لافتًا إلى أن هذا الدعم يسد الحاجة لفترة ستة أشهر، فضلًا عن ما تم توفيره بعد نجاح الموسم الشتوي لمحصول القمح.

وزير الصناعة
وزير الصناعة

مجددًا تعهده بالاستمرار في دعم الخبز مع الاستمرار في تحسين نوعيته بعد أن اكتملت الرقابة المحكمة وخطة مكافحة التهريب، وثمّن دورشركة مطاحن سين للغلال لتوفيرها كل الآليات والتي أبرزت من خلال هذا العمل القدرات السودانية المؤهلة، معلنًا ان الموسم القادم سيكون الأفضل.

ومن جانبه شكر والي البحر الأحمر الحكومة الأمريكية التي فتحت آفاق الصداقة لهذا الدعم المقدر، كما عبر عن سعادته لهذه الزيارة مؤكدًا دعم ومساندة الولاية لهذا العمل الاستراتيجي المرتبط بمعاش المواطن.

وأكد ممثل السفارة الأمريكية بأن التواصل سيستمر مع حكومة الفترة الانتقالية، وسوف يتواصل الدعم لفترة ستة أشهر فضلًا عن الأموال التي سيتم عبرها دعم السلام الشامل بالسودان.

اقرأ/ي أيضًا

أصوات نسائية من القضارف

القبض على 15 من كبار تجار العملة