24-فبراير-2021

السفينة الحربية الأمريكية بميناء بورتسودان (السفارة الأمريكية بالخرطوم)

الترا سودان | فريق التحرير

قالت السفارة الأمريكية بالخرطوم، إنه قد وصلت صباح اليوم إلى بورتسودان، سفينة النقل السريع التابعة لقيادة النقل البحري العسكرية "يو إس إن إس كارسون سيتي"، كأول سفينة بحرية أمريكية تزور السودان منذ عقود.

فرانك أوكاتا: يشرفنا العمل مع شركائنا السودانيين في تعزيز الأمن البحري

وأشارت السفارة في تعميم صحفي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إن وصول السفينة الحربية الأمريكية "يسلط الضوء على استعداد القوات المسلحة الأمريكية لتعزيز شراكتها المتجددة مع القوات المسلحة السودانية".

اقرأ/ي أيضًا: الدقير: توحيد سعر الصرف خطوة مهمة وتفادي الانتكاسة مرهون بإصلاح المصارف

وقال النقيب فرانك أوكاتا، قائد العمليات البحرية في أوروبا وإفريقيا وقائد فرقة العمل (63): "يشرفنا العمل مع شركائنا السودانيين في تعزيز الأمن البحري".

Today, the Military Sealift Command expeditionary fast transport ship USNS Carson City arrived in Port Sudan, Sudan. ...

Posted by U.S. Embassy Khartoum on Wednesday, February 24, 2021

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب الزيارة التي قام بها نائب قائد الارتباط المدني العسكري بالقيادة الأمريكية في إفريقيا، السفير أندرو يونغ، ومدير المخابرات، الأدميرال هايدي بيرغ، إلى الخرطوم في كانون الثاني/يناير من هذا العام، لتوسيع المشاركة التعاونية، بحسب ما ورد في التعميم.

وكان قد وصل البلاد في 26 كانون الثاني/يناير المنصرم، السفير أندرو يونغ نائب قائد القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا لشؤون الارتباط المدني العسكري في زيارة استغرقت يومين، التقى خلالها برئيس مجلس السيادة ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ورئيس هيئة أركان الجيش السوداني.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يجيز مشاريع قوانين للانضمام لاتفاقيات مناهضة التعذيب والاختفاء القسري

مجلس الوزراء يقف على الجهود المبذولة لتوفير الوقود