مجلس الوزراء يقف على الجهود المبذولة لتوفير الوقود

مجلس الوزراء يقف على الجهود المبذولة لتوفير الوقود

(مجلس الوزراء)

الترا سودان | فريق التحرير

وقف مجلس الوزراء الانتقالي اليوم في اجتماعه الدوري رقم (6) للعام 2021 برئاسة رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، على جهود اللجنة الوزارية المكلفة بإيجاد المعالجات للضائقة المعيشية في ما يتصل بتوفير الجازولين والبنزين والفيرنس، موجهًا بمواصلة الجهود لمعالجة الضائقة المعيشية.

 أجاز الاجتماع خطة غرفة القمح المركزية للعام الجاري

وبحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء، ناقش مجلس الوزراء في مستهل الاجتماع مسودة القرار المحدد لأهداف وسلطات واختصاصات ووحدات الجهاز التنفيذي، حيث استمع المجلس الى رؤى أعضاء المجلس حول اختصاصات الوزارات والوحدات التي تتبع لكل وزارة، وأكد المجلس على مرحلة التحول التي تمر بها البلاد مما يستلزم مضاعفة الجهود وأحكام صياغة المهام والاختصاصات.

اقرأ/ي أيضًا: الفشل يُلاحق دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس العامة

كذلك استمع مجلس الوزراء إلى إفادة حول أعمال اللجنة، والتي قدمها وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف رئيس اللجنة، والذي أشار إلى جهود اللجنة والاجتماعات المكثفة التي تعقدها مما انعكس في توفير احتياجات المواطن من الخبز والوقود، لافتًا إلى الجهود المبذولة لحصاد القمح في آذار/مارس القادم والخطوات لتوفير متطلبات الحصاد.

كذلك أشار الوزير، إلى خطة غرفة القمح المركزية لفترة عام، والتي تمت إجازتها خلال اجتماع اليوم، مع التزام وزارة المالية بتوفير التمويل اللازم للخطة بعد أن قدمت الدفعة الأولى لشراء القمح من المزارعين.

اقرأ/ي أيضًا

إثيوبيا تجدد المطالبة بانسحاب الجيش السوداني والخارجية ترد

مدير مكتب بمحلية كرري يرفض تنفيذ قرار وزاري ولجان المقاومة تغلق مباني الإدارة