07-نوفمبر-2020

(وزارة الطاقة والتعدين)

أعلن وزير الطاقة والتعدين المكلف خيري عبدالرحمن، اكتمال تفريغ باخرة محملة بوقود الجازولين حمولتها (36) ألف طن، مؤكدًا دخول باخرة أخرى بنفس الحمولة إلى منطقة التفريغ بميناء بورتسودان.

الوزير: تعاقدنا مع شركة زادنا لتوزيع الجازولين الحر 

وأكد خيري في تصريحات صحفية السبت، أن التوزيع للوقود بالأسعار الجديدة بدأ في ولايات شمال كردفان وشمال دارفور ونهر النيل وكسلا والخرطوم. 

اقرأ/ي أيضًا: جامعة الخرطوم تدعم طباعة الكتاب المدرسي

وقال خيري إن الجازولين الحر تم توزيعه بالعاصمة في محطات شركة بشائر، وعددها (38) محطة موزعة بولاية الخرطوم.

وأبان الوزير أن  توزيع  الجازولين الحر تم بتعاقدات مباشرة مع شركات خاصة للتعدين وأخرى مع شركة زادنا الزراعية كأحقية لتلك الشركات لا نمانع عليها طالما تعمل على زيادة الإنتاج الزراعي والتعدين.

وأكد خيري استمرار  توزيع الجازولين الخدمي المدعوم حسب الخطة الموضوعة التي تضع أولوية قصوي للقطاع الزراعي، والذي تصل احتياجاته إلى (1600) متر، مكعب بنسبة (100) % بناءً على طلب وزارة الزراعة، وقطاع الكهرباء (1500) متر مكعب بنسبة (65) %، ولبقية القطاعات  الأخرى بنسبة (100) % للمحليات، ووقود شاحنات توزيع الوقود والقوات النظامية والمواصلات العامة بنظام الكروت والحكومية ونقل الدقيق.

وأعلن الوزير زوال الصفوف بمحطات الخدمة، لكنه أقر باستمرار الطوابير في محطات توزيع الوقود الخدمي المدعوم، مشيدًا بالقوات النظامية التي تشرف على تنظيم العمل بالمحطات.

اقرأ/ي أيضًا

رحلات إسرائيلية تجارية ستمر عبر الأجواء السودانية هذا الأسبوع

الجيل الثالث من "إثيوبيي السودان" عالقون بين بلدين بحثًا عن هوية