23-سبتمبر-2020

(وزارة الطاقة والتعدين)

الترا سودان | فريق التحرير

وصل الخرطوم صباح اليوم، وزير نفط بدولة جنوب السودان، برفقة وفد فني عالي المستوى لبحث سبل تطوير التعاون الفني في مجال البترول بين البلدين.

الزيارة تأتي  لدفع وتطوير آفاق التعاون بين البلدين

ورحب وزير الطاقة والتعدين المكلف، خيري عبدالرحمن، بالزيارة، والتي وصفها بالمهمة لدفع وتطوير آفاق التعاون بين الدولتين، معلنًا جاهزية السودان لتقديم كافة المساعدات الفنية وتسهيل انسياب معدات حقول دولة الجنوب عبر ميناء بورتسودان، وتطوير الخدمات وتبادل الخبرات، مشيرًا إلي العمل المشترك للفرق الفنية في حقول البترول، كاشفًا عن استعداد السودان للتعاون التام في مجال تطوير زيادة الإنتاج النفطي بدولة جنوب السودان، وتحقيق كل الطموحات في استغلال الموارد لمصلحة الشعبين.

اقرأ/ي أيضًا: التعليم العالي تعتزم طرح مناصب مدراء الجامعات للمنافسة العامة

وثمن وزير البترول بحكومة جنوب السودان، فوت كانق شول، حفاوة الاستقبال، وقال الهدف من الزيارة الوقوف على انسياب معدات حقول البترول بدولة السودان عبر ميناء بورتسودان، والتي تساعدنا على استئناف العمل وإنتاج النفط من مربع (5A) حقل ثرجاث بولاية الوحدة، و كيفية نقلها إلي دولة جنوب السودان.

وزير نفط جنوب السودان إلى جانب وزير الطاقة والتعدين
وزير نفط جنوب السودان إلى جانب وزير الطاقة والتعدين

وأصاف الوزير، أنهم يريدون استئناف المرحلة الثانية في حقول الوحدة، بجانب مناقشة الترتيبات المالية حول اتفاقية التعرفة غير التجارية (TFA) حتي نصل إلي حصيلة توافقية بين الطرفين، والعمل المشترك بين الدولتين في تطوير صناعة النفط وتحقيق مصالح الدولتين.

اقرأ/ي أيضًا

هيئة الجمارك تروي تفاصيل استشهاد منسوبيها أثناء مطاردة المهربين

وزارة التعليم العالي تحدد رسوم توثيق الشهادة الجامعية