22-سبتمبر-2020

هيئة الجمارك السودانية (سودا بوست)

كشف مدير إدارة الإعلام بهيئة الجمارك العقيد سعد موسى محمد،  في تصريح لـ"ألترا سودان" عن استشهاد خمسة وإصابة واحد من أفراد قوات الشرطة بالولاية الشمالية ونجاة آخرين، أثر كمين من مجموعة مهربين، وأضاف: "قواتنا الآن تطارد المهربين".

رئيس هيئة الجمارك: القوة تحركت من غرب أم درمان وفقدنا الاتصال بها عقب توغلها في الصحراء

في السياق أكد رئيس هيئة الجمارك بشير الطاهر، في المؤتمر الصحفي بوكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم الثلاثاء، مطاردة الشرطة للمهربين الذين أعتدوا على قوة الشرطة مطلع الأسبوع الجاري ما أدى لاستشهاد خمس أفراد من القوة المطاردة في الولاية الشمالية.

أقرأ/ي أيضا: الأصم: لا يوجد رابط بين قائمة الإرهاب والتطبيع ويجب أن لا نخضع للابتزاز

وروى رئيس هيئة الجمارك، تفاصيل الحادثة بقوله: "توفرت لدينا معلومات عن نشاط مجموعة تهريب واتخذنا القرار بمتابعتها وقمنا بإرسال قوة تحركت من غرب أم درمان إلى الولاية الشمالية لمطاردة المجموعة.

وأشار بشير الطاهر إلى أنهم فقدوا الاتصال بالقوة المتحركة، نسبة لظروف المنطقة الصحراوية حيث وقعت القوة في كمين أدى لاستشهاد ضابط وأربعة من الأفراد.

وكشف رئيس هيئة الجمارك عن خطة لتطوير القوات في العام المقبل لضبط الجريمة، وأضاف: "قواتنا مجهزة بالكامل وتمارس نشاطًا كبيرًا ضد مهددي اقتصاد البلاد، وما  حدث لن يؤثر علينا".

وأكد بشير إن قوات مكافحة التهريب سبق لها وأن قدمت أعدادًا كبيرةً من الشهداء في سبيل منع التهريب.

وكانت وزارة الداخلية السودانية أعلنت يوم السبت الماضي، عن استشهاد خمسة من عناصر شرطة الجمارك، بينهم ضابط، خلال مطاردتهم مهربي أسلحة في الولاية الشمالية.

أقرأ/ي أيضا

محكمة الانقلاب: طلب بشطب الدعوى وقاعة الصداقة تعتذر عن استضافة الجلسات

التربية والتعليم: (49) مدرسة بالخرطوم ستستضيف تصحيح امتحانات الشهادة