16-ديسمبر-2022
وزير المالية مع نظيره الصومالي

وزير المالية السوداني مع نظيره الصومالي (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

سلّم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم اليوم نظيره الصومالي الدكتور علمي نور محمود رئاسة الدورة العادية رقم (114) لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

أشار جبريل لدى مخاطبته مجلس الوحدة الاقتصادية العربية إلى أهمية تطوير البنى التحتية في نقل الإنتاج إلى مواقع التسويق والتصدير

وأكد الدكتور جبريل إبراهيم خلال مراسم ختام اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته العادية الـ(114) بقاعة الصداقة بالخرطوم أمس - أكد أهمية الروابط الاقتصادية بين الدول العربية وأنها سبب قوة للروابط الأخرى - بحسب وكالة السودان للأنباء.

 وقال جبريل: "يجب أن نعمل على السوق العربية المشتركة والعمل على تطوير التجارة بين الدول الأعضاء وتطوير الاستثمار"، لافتًا إلى ضرورة التركيز على تحقيق الأمن الغذائي والاعتماد على ما ينتجونه محليًا في الغذاء الأساسي.

وأشار الوزير إلى أهمية تطوير البنى التحتية من طرق ومطارات وموانئ لتساعد في نقل الإنتاج إلى مواقع التسويق والتصدير.

https://t.me/ultrasudan

وتوقع وزير المالية السوداني -خلال مخاطبته الجلسة الختامية بحضور الوزراء والممثلين الدائمين وقيادات جامعة الدول العربية والسفراء والسلك الدبلوماسي وولاة ولايات سنار والجزيرة القضارف ونهر النيل- توقع أن ينطلق المجلس بعودة كل الدول العربية لعضويته ومعالجة الأسباب التي أدت إلى ابتعاد عدد من الأعضاء، لافتًا إلى الجهود المبذولة في السودان لتطوير البنية التحتية ومن بينها الطرق وخط سكة حديد بورتسودان - داكار والطريق القاري القاهرة - كيب تاون الذي يربط عددًا من الدول.

وأضاف الوزير: "لو استطعنا أن نبني هذه الشبكة من الطرق ستسهم في نقل منتجاتنا لدول العالم"، داعيًا القطاع الخاص إلى العمل لتحريك القطاعات المنتجة والدفع بالاقتصاد الوطني إلى الأمام - وفقًا للوكالة.

والاثنين الماضي، افتتح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم اجتماعات الدورة العادية الـ(114) لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بقاعة الصداقة بالخرطوم، تحت شعار "نحو تعاون أوثق لاستدامة الأمن الغذائي العربي".