15-ديسمبر-2022
الأمم المتحدة توزع مساعدات إنسانية في السودان

مجموع (15.8) مليون شخص في السودان سيكونون بحاجة إلى المساعدة الإنسانية في 2023 وفقًا للأمم المتحدة (Getty)

قال شركاء إنسانيون دوليون إن التوقعات تشير إلى أنّ (15.8) مليون شخص في السودان سيكونون بحاجة إلى المساعدات في العام 2023، وأطلقوا خطة استجابة بقيمة (1.7) مليار دولار.

مكتب الشؤون الإنسانية: عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في عام 2023 هو الأعلى منذ عقد

وقدّر التقرير الذي أرسله مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة (أوتشا) إلى "الترا سودان" الفئات "الأكثر إلحاحًا" بـ(12.5) مليون شخص في العام المقبل ووصفهم بالفئات "الأكثر ضعفًا".

وقال التقرير إن خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023 التي أطلقها الشركاء الدوليون هي نتيجة مشاورات استمرت لأشهر وجهود لإيجاد "أفضل طريقة ممكنة" لتلبية احتياجات الغذاء والمياه والصرف الصحي والصحة والحماية والتعليم والاحتياجات الأخرى لـ(12.5) مليون شخص من الفئات "الأشد ضعفًا" في السودان. وتابع التقرير: "في عام 2023، تشير التقديرات إلى أن ما مجموع (15.8) مليون شخص -ما يقرب من ثلث سكان البلاد- بحاجة إلى المساعدة الإنسانية".

https://t.me/ultrasudan

وأوضح تقرير مكتب الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في عام 2023 هو "الأعلى منذ عقد".

ولفت التقرير إلى أن هذه الاحتياجات مدفوعة بالنزاع وزيادة مخاطر حماية المدنيين والتدهور الاقتصادي والأخطار الطبيعية واستمرار تفشي الأمراض.

وأردف التقرير: "حدثت طفرات غير مسبوقة في انعدام الأمن الغذائي الحاد بسبب فترات الجفاف والأمطار غير المنتظمة والتضخم المرتفع للأغذية والسلع الأخرى".