02-ديسمبر-2020

حاكم ولاية شرق دارفور محمد عيسى عليو (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد حاكم ولاية شرق دارفور محمد عيسى عليو، أن ولايته تنعم باستقرار أمني غير مسبوق قائلًا: "لم أسمع طلقه واحدة منذ يوليو حتى الآن".

عليو: تعتبر الولاية المعبر الرئيسي للمخدرات إلى داخل البلاد

وأشاد حاكم الولاية في حديث على منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الأربعاء بتعاون الأجهزة الامنية والإدارات الأهلية ولجان الخدمات للمساهمة في استتباب الأمن بالولاية، مشيرًا إلى أن المشاكل التي كانت تحدث في السابق بالولاية نتيجة لاحتكاكات الرعاة خلال حركة البحث عن المراعي من شمال الولاية إلى جنوبها.

وأقر عليو بما تعانيه الولاية من نقص في خدمات الصحة والتعليم والمياه نسبة للتكدس البشري بالولاية، لافتًا إلى موقع الولاية الاستراتيجي، داعيًا للاستفادة من هذا الموقع بإقامة مشاريع تنموية استراتيجية تخدم السودان والدول المجاورة.

وكشف حاكم شرق دارفور أن الولاية تعتبر المعبر الرئيسي للمخدرات، مشيدًا بالأجهزة الأمنية بالولاية في محاربة تجارة المخدرات.

وعدد عليو المميزات الاستثمارية بالولاية خاصة إنتاجها أجود محصول الفول السوداني وامتلاكها ثروة حيوانية كبيرة بالإضافة إلى أنها ولاية منتجة للبترول متسائلًا: "ولاية بهذه الامكانيات ليس بها مطار دولي أو طريق مسفلت يربطها مع الخرطوم؟".

اقرأ/ي أيضًا

التقرير الوبائي: (209) حالة إصابة بفيروس كورونا الإثنين الماضي

نبيل أديب لـ"الترا سودان": حديث كباشي غير صحيح وهو يعلم بتاريخ مثوله