03-نوفمبر-2020

وزير الصحة المكلف (إعلام مجلس السيادة)

الترا سودان | فريق التحرير

أوضح إعلام مجلس السيادة الانتقالي، أن اللجنة العليا للطوارئ الصحية كانت قد عقدت اجتماعها بالقصر الجمهوري، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي، صديق تاور، و بمشاركة القطاعات المعنية المختلفة، حيث تطرق الاجتماع إلى الأوضاع الصحية بالبلاد.

وزير الصحة: تم رصد زيادة في عدد حالات كورونا في السودان

وقال وزير الصحة المكلف د. أسامة أحمد عبدالرحيم في تصريح صحفي عقب الاجتماع، إن الاجتماع تناول المشكلات الصحية في البلاد، والمتمثلة في الملاريا والحميات والنقص في الأدوية في ظل الظروف الاقتصادية الحرجة التي تواجهها البلاد، مبينًا أن الاجتماع تناول أيضًا الموجة الثانية من جائحة كورونا بالنظر إلى الزيادات في عدد الحالات في بعض الدول، لا سيما في أوروبا، وقال إن بعض الدول اتجهت نحو الإغلاق الكلي كما حدث في فرنسا وغيرها. 

اقرأ/ي أيضًا: كورونا مرة ثانية.. مدارس تعلِّق الدراسة والحكومة تنفي شائعات الإغلاق

وكشف وزير الصحة المكلف، عن أنه تم رصد زيادة في عدد الحالات في السودان، خاصةً خلال اليومين الماضيين، وأكد د. أسامة، أن التعامل مع كورونا سيكون على حسب الانتشار، موضحًا أن المحدد الرئيسي للانتشار هو طريقة التعامل المجتمعي مع الجائحة، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية، خاصة الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن العامة والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان، مبينًا أن وزارته ستعمل على توفير عدد كبير من الكمامات سواء في المؤسسات الصحية أو غيرها.

وأكد وزير الصحة على ضرورة الالتزام بالموجهات الصحية ورفع الوعي وسط المواطنين لمجابهة جائحة كورونا، وأضاف الوزير قائلًا "حاليًا لا يوجد أي اتجاه لفرض إغلاق تام أو تقييد للحركة، وهذا يتوقف على مدى انتشار المرض وقدرة المجتمع على التعامل مع وباء كورونا".

اقرأ/ي أيضًا

مشروع لتمليك المعلومات الصحيحة بخصوص جائحة كورونا للمجتمعات المحلية

جامعة الخرطوم تتعهد بتطبيق اشتراطات صارمة في مواجهة كورونا