وزير الاستثمار يبحث مع سفير اليابان فرص الاستثمار بالبلاد

وزير الاستثمار يبحث مع سفير اليابان فرص الاستثمار بالبلاد

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

بحث الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار والتعاون الدولي بمكتبه اليوم مع سفير اليابان بالخرطوم هاتوري تاكاشي فرص الاستثمار بالبلاد وذلك بحضور المندوب المقيم لشركة تويوتا ومدير الطاقة والبنى التحتية بفرنسا ومدير شركة السهم الذهبي بالخرطوم.

وزير الاستثمار: قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي كما تم إنشاء شركات تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر

وناقش الاجتماع مجالات الاستثمار خاصة البني التحتية والطاقة المتجددة وطاقة الرياح والطاقة الشمسية وصناعة اللحوم والزراعة والمواصلات.

اقرأ/ي أيضًا: ما هي حدود التوترات بين الجيش والدعم السريع؟

وقدم الوزير شرحًا للإصلاحات التي قامت بها الدولة والتي أقرتها حكومة الفترة الانتقالية خاصة في مجالات إنشاء قانون جديد للاستثمار وقانون الشراكات مع القطاع الخاص وقانون النظام المصرفي تسهيلًا للإجراءات وتحويلات رؤوس الأموال.

وأشار الوزير إلى أن قانون الاستثمار ساوى بين المستثمر المحلي والأجنبي كما تم إنشاء شركات تأمين للاستثمار والعمل بنظام البوت والاستثمار المباشر، مشيرًا إلى تهيئة البيئة الاستثمارية من خلال العمل بنظام النافذتين وإنشاء المناطق الحرة.

وأشاد الوزير بجهود اليابان في السودان عبر وكالة جايكا ودورها في مشروعات التوطين في دارفور وغيرها، داعيًا الشركات اليابانية إلى الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

وأكد سفير اليابان بالسودان متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد دخول العديد من الشركات اليابانية للاستثمار بالسودان مثمنًا الجهود التي قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لجذب المستثمرين موضحًا أن حجم الاستثمارات اليابانية في أفريقيا بلغ اثنين بليون دولار.

اقرأ/ي أيضًا

العدل والمساواة بغرب كردفان تدعو طرفي التفاوض لتقديم تنازلات

المسؤول الإقليمي للدوري الإسباني يزور أهرامات مروي