07-يونيو-2021

الممثل الإقليمي للدوري الإسباني خوان فوينتيس

الترا سودان | فريق التحرير

سجل  الممثل الإقليمي للاليغا (الدوري الإسباني) خوان فوينتيس، زيارة لأهرامات مروي بدعم من سفارة إسبانيا بالخرطوم، في إطار زيارة قام بها للسودان لتعزيز التعاون في مجال كرة القدم، وقام بتسليم هدية لمدير الآثار محمود سليمان بشير أحد مشجعي أتليتكو ​​مدريد، بمناسبة انتصار الفريق الإسباني مؤخرًا.

خوان فوينتيس: من دواعي الشرف أن تكون قادرًا على زيارة مثل هذا المكان الرائع والمهم تاريخيًا

وقال خوان: "من دواعي الشرف أن تكون قادرًا على زيارة مثل هذا المكان الرائع والمهم تاريخيًا مثل أهرامات مروي"، وشكر سفارة أسبانيا على الدعم الذي تلقاه.

اقرأ/ي أيضًا: مزادات بنك السودان للدولار تنجح في تخفيض سعر الصرف

ويزور الممثل الإقليمي للاليغا الخرطوم لمدة أسبوع، حيث عقد خلال الزيارة اجتماعًا مع الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيسه كمال شداد، حيث تم تحديد سبل التعاون المحتملة بين الجانبين، كما اجتمع مع لجنة المنتخب الوطني لاتحاد الرياضة للجميع ولجنة كرة القدم النسائية، وكذلك مع الشركات والجهات المهتمة بمشروعات الليغا في المنطقة.

خوان فوينتيس بأهرامات مروي
خوان فوينتيس بأهرامات مروي

بالإضافة إلى ذلك عقد ندوة في مقر الاتحاد مع أندية من بينها الهلال والمريخ، حيث تم شرح استراتيجية الأكاديمية لتصبح مؤسسة رائدة في عالم كرة القدم، ووصف خوان الزيارة بالمثمرة، وأشاد بترحيب الشعب السوداني.

وعلق السفير الإسباني بالخرطوم البرتو أوثلاي على الزيارة قائلًا "إنه لمن دواعي سروري استقبال ودعم المؤسسات الإسبانية ذات الصلة بالسودانيين مثل لاليغا في زيارتهم للخرطوم لاستكشاف سبل التعاون، وبالتالي المساهمة في جعل إسبانيا أكثر صلة بالسودانيين".

اقرأ/ي أيضًا

"كهنة آمون".. رواية جديدة لأحمد المك

تأجيل قرعة بطولة الأمم الإفريقية بسبب جائحة كورونا