07-ديسمبر-2020

تعبيرية (Hurriyet)

الترا سودان | فريق التحرير

نظمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الإثنين، ورشةً تشاوريةً وتنويريةً حول مكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الداخلية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك بدار الشرطة ببري في العاصمة الخرطوم.

سليمى إسحق: الورشة تأتي لتعزيز التعاون مع أجهزة الشرطة 

وقالت سليمى إسحق، مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة: "إن الورشة تأتي لتعزيز التعاون مع أجهزة الشرطة وللخروج برؤيةٍ مُتكاملةٍ ومُشتركةٍ لحماية النساء والفتيات"، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: وزارة الصحة تعلن عن خدمة الخط المباشر للاستشارات الطبية لذوي الأمراض المزمنة

وأكدت مديرة وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، على أهمية التنسيق بين أجهزة الدولة والمنظمات الدولية والوطنية؛ لتوفير بيئةٍ حاميةٍ للمرأة. وأشارت إلى هناك (50) مكتبًا للشرطة، لحماية النساء، في ولايات دارفور المختلفة، تعمل بالتنسيق مع الوحدة والمنظمات الأممية.

ومن جانبها، أكدت عميدة أكاديمية الشرطة العليا، ممثلة وزير الداخلية في الورشة، اللواء شرطة مريم عبدالمحمود، على قدرة الشرطة على حماية المدنيين في دارفور في أعقاب خروج بعثة "يوناميد"، منوهةً إلى أن الشرطة، كقوةٍ مدنيةٍ، شريكةٌ لوزارة العمل ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة، في تنفيذ بنود الاتفاق الإطاري مع الأمم المتحدة.

وثمنت ممثلة وزير الداخلية، دور الورشة، وأشارت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية بحماية النساء والفتيات في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

سفير الاتحاد الإفريقي يطالب كير ومشار بتكملة هياكل الحكومة بنهاية العام

خبير: تدني إنتاجية الفول السوداني ناتج عن غياب الميكنة