12-مايو-2020

ولاية كسلا (الجزيرة)

ألترا سودان - فريق التحرير

أكد والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد، مقدرة الولاية على تخطي الأحداث التي وقعت خلال الأيام الماضية بين قبيلتي النوبة والبني عامر والتي أدت إلى خسائر في الأرواح والممتلكات، ما استدعي وجود قوات وتعزيزات عسكرية كبيرة للفصل بين طرفي النزاع.

والي كسلا: ضرورة الإسراع للوصول إلى توقيع وثيقة للصلح –القلد- التي سيترتب عليها اتخاذ عددًا من التدابير

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن الوالي خلال اجتماعه بلجنة المصالحة والمساعي الحميدة بين النوبة والبني عامر، أكد إن مسالة تحقيق الأمن لا تهاون فيها وإن الأحداث وقعت بصورة متسارعة.

اقرأ/ي أيضًا: شعبة الأدوية: هناك أزمة في الدواء ونطالب الحكومة بـ(25) مليون دولار شهريًا

واطلع  الوالي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على الجهود التي بذلتها اللجنة وما تم التوصل إليه والتقارير عن الأحداث على أرض الواقع، خاصة وجود بعض التفلتات التي تحتاج إلى سرعة في الحسم وضرورة تكثيف الوجود الأمني واتخاذ التدابير الأمنية والقانونية لعدم تكرار وقوع الحوادث، إلى جانب محاسبة المتفلتين والجناة والمحرضين وفتح مسارات لإدخال احتياجات المواطنين.

ودعا الوالي إلى ضرورة حث الطرفين للإسراع بالوصول إلى توقيع وثيقة للصلح –القلد- الذي سيترتب عليها اتخاذ عددًا من التدابير وذلك لمنع دخول مجموعات أخرى في الصراع.

وأشار همد إلى أنه يقف على مسافة واحدة من كل المواطنين، محذرًا من الالتفات إلى الشائعات التي يقف وراءها أصحاب الأغراض عبر الوسائط الإعلامية، وتوعد باتخاذ إجراءات قانونية تجاههم.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم كسلا: الوسائط الإعلامية أربكت المشهد بمعلومات مغلوطة عن الاشتباكات

إطلاق سراح (68) نزيلًا من سجن الأبيض بسبب فيروس كورونا