06-يناير-2022

والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر

الترا سودان| فريق التحرير

بمشاركة واسعة من قيادات الأجهزة التنفيذية، خاطب والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر حشدًا جماهيريًا يشمل النازحين العائدين إلى معسكر كريندق، مؤكدًا عزم حكومة الولاية في إنفاذ بنود اتفاق سلام جوبا خاصة فيما يتعلق بملف عودة النازحين واللاجئين إلى قراهم، وتوفير الخدمات الضرورية لهم.

والي غرب دارفور يدعو إلى ضرورة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية دعمًا لتحقيق الأمن والاستقرار

شارك في ذلك الخطاب كلًا من قيادات الأجهزة التنفيذية والقانونية والأمنية ومفوض العون الانساني والإدارة الأهلية، وقادة الجبهة الثورية والتحالف السوداني والمنظمات التطوعية .

اقرأ/ي أيضًا: مبادرة مديري الجامعات تقترب من جمع الأطراف المدنية لوضع خارطة طريق

وبحسب سونا، فقد دعا الوالي الحكومة الاتحادية إلى ضرورة تنفيذ بند الترتيبات الأمنية دعمًا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، كما وعد باﻹيفاء بمتطلبات العائدين خاصة توفير الحياة الكريمة للمرأة لتقوم بدورها في تربية الأجيال والمساهمة في الإنتاج.

وشارك في الخطاب كلًا من ممثل اللجنة العليا لتوفيق أوضاع النازحين بالولاية سليمان إبراهيم حماد الذي أكد على توزيع نحو (400) خيمه وسلة غذائية، وخطة متكاملة لصيانة الآبار والمضخات المتعطلة، وأيضًا طالب ممثل النازحين بمعسكر أحمد سليمان أحمد الذي طالب بمراكز شرطية إضافية، ودعم الشرائح الضعيفة وذوي الاحتياجات الخاصة في مجال التمويل الأصغر.

اقرأ/ي أيضًا

مولي فيي تؤكد لدقلو دعم الولايات المتحدة قيام حوار لتجاوز الأزمة

قوى الحرية والتغيير: استقالة حمدوك نتيجة مباشرة للانقلاب