05-يناير-2022

مولي فيي (TIMES)

الترا سودان | فريق التحرير

 أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية مولي فيي، حرص بلادها على التعاون والتنسيق مع حكومة السودان من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي، وقالت إنها تدعم قيام حوار سوداني-سوداني لتجاوز الأزمة الراهنة.

أشارت إلى إمكانية الاستفادة من بعثة "يونيتامس" في لعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية

وأعلنت فيي في مكالمة هاتفية مع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، استعداد بلادها والمجتمع الدولي كافة لتقديم كل ما من شأنه مساعدة السودانيين لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي في بلادهم، وأشارت إلى إمكانية الاستفادة من بعثة "يونيتامس" في لعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية.

اقرأ/ي أيضًا: مبادرة مديري الجامعات تقترب من جمع الأطراف المدنية لوضع خارطة طريق

وبحسب تعميم صحفي لمجلس السيادة الانتقالي، أكد الجانبان على ضرورة استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي في البلاد وصولًا إلى انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

وقدم دقلو شرحًا مفصلًا لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي حول الأوضاع السياسية في البلاد، مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الأمريكيه تجاه السودان، معربًا عن أمله في مواصلة الولايات المتحدة لجهودها التي تضطلع بها في مساعدة السودان للمضي قدمًا في عملية الانتقال الديمقراطي.

وأشار في حديثه إلى أن المخرج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد يكمن في ابتدار حوار شامل يفضي إلى توافق وطني يشمل جميع السودانيين.

وقال مجلس السيادة، إن المكالمة الهاتفية بين نائب رئيس مجلس السيادة ومساعدة وزير الخارجية الاميركي تأتي في إطار التشاور والتنسيق والاطمئنان على سير عملية الانتقال الديمقراطي.

يذكر أن بيانًا صدر أمس الثلاثاء لدول الترويكا "الولايات المتحدة - المملكة المتحدة - النرويج" والاتحاد الأوروبي، حذر على خلفية استقالة حمدوك، من تعيين رئيس وزراء ومجلس وزراء بشكل أحادي، وأكد أن الاتحاد الأوروبي ودول الترويكا سيواصلون دعمهم التحول الديمقراطي في السودان.

اقرأ/ي أيضًا

بيان للترويكا والاتحاد الأوروبي على خلفية استقالة حمدوك

تنسيقيات لجان المقاومة بالخرطوم تسمي متحدثين رسميين باسمها