17-ديسمبر-2023
طفل بمركز النزوح في سنار

نزح العديد من المواطنين من ولاية الجزيرة إلى سنار عقب هجوم قوات الدعم السريع على الولاية

أعلن والي ولاية سنار المكلف توفيق محمد حالة الطوارئ بالولاية، وحظر التجوال منذ السابعة مساءً وحتى الخامسة صباحًا.

سنار هي الولاية الثانية عقب القضارف التي أعلنت حالة الطوارئ على خلفية هجمات قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة

وبحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، أصدر الوالي عقب اجتماع "مطول" مع لجنة أمن الولاية، قرارًا بتكوين خلية أمنية من الأجهزة العسكرية والشرطية والأمنية، كما أمر بمصادرة كل الدراجات البخارية والسيارات غير المرخصة.

وشدد الوالي عقب الاجتماع الذي انعقد بقيادة الفرقة (17) مشاة بمدينة سنجة، على جاهزية حكومته ومراقبتها لمداخل ومخارج الولاية، قائلًا إن الولاية "لن تتهاون في التعامل مع المتمردين ومراقبة وحسم كل من تسول له نفسه للتعامل والتآمر مع الميليشيا"، في إشارة لقوات الدعم السريع التي تخوض حربًا ضد الجيش السوداني منذ نيسان/أبريل الماضي.

سنار هي الولاية الثانية عقب القضارف التي أعلنت حالة الطوارئ على خلفية هجمات قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة المتاخمة لهما منذ الجمعة الماضية.

والي ولاية سنار المكلف توفيق
والي ولاية سنار المكلف توفيق محمد

وتسببت الهجمات في نزوح آلاف الأشخاص من ولاية الجزيرة إلى القضارف وسنار، وكانت الجزيرة المتاخمة للعاصمة الخرطوم قد أستقبلت مئات الآلاف من النازحين الذين فروا من المناطق التي تشهد اشتباكات بين طرفي الصراع في السودان، وعلى رأسها عاصمة البلاد.

وكانت المنظمات الأممية والإنسانية قد أعلنت إجلاءها منسوبيها من مدينة ودمدني التي كانت قد صارت مركزًا بديلًا لعملياتها عقب اندلاع المواجهات في الخرطوم.

بانر الترا سودان