24-ديسمبر-2020

والي ولاية النيل الأبيض (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

اطلع  والي ولاية النيل الأبيض، إسماعيل فتح الرحمن حامد وراق، رئيس لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال وتفكيك نظام الثلاثين من حزيران/يونيو 1989 بالولاية، لدى ترؤسه اليوم بمقر اللجنة بكوستي، الاجتماع الثالث للجنة -اطلع على عمل اللجان المتخصصة فيما يتعلق بعمل لجان الأراضي والمنظمات والمشاريع الاستثمارية ولجنة المشتروات والتعاقدات الحكومية والمشاريع الزراعية والخدمية المدنية.

حاكم الولاية: اللجنة تسلمت عددًا من ملفات الفساد

وقال وراق: "إن اللجنة تسلمت عددًا من ملفات الفساد، وجاري عمل التوصيات النهائية بخصوص هذه الملفات لرفعها للجنة المركزية لاتخاذ القرار المناسب فيها"، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: أسرة قتيل الكلاكلة تطالب الشرطة والنائب العام بالكشف عن الجناة

مشيرًا الى أن الاجتماع أجاز لائحة عمل اللجنة، واعتمد قرار فتح عدد من المكاتب للجنة بمحليات القطينة والدويم وتندلتي، بغرض تسهيل عملية استلام ملفات الفساد من المواطنين بمحليات الولاية، مؤكدًا أن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح مكاتب للجنة بجميع محليات الولاية.

وأوضح والي النيل الابيض، أن اللجنة تعمل بانسجام تام ورغبة كبيرة للعمل لإنجاز الملفات المتعلقة بالفساد في الولاية برؤية واضحة.

وقال إن اللجنة تعتمد على التأني في اتخاذ القرارات بعيدًا عن التشفي والتدقيق في العمل عبر التمحيص وفحص المستندات والتأكد من الجهات المعنية بملفات الفساد بصورة دقيقة للوصول للإجراءات اللازمة، ومن ثم رفعها للجنة المركزية لاتخاذ القرار المناسب حيال هذه الملفات.

اقرأ/ي أيضًا

توقيع مذكرة تفاهم بين المؤتمر السوداني وحركة جيش تحرير السودان

ضبط أكبر شحنة هيروين مهربة إلى البلاد وإبادتها ومحاكمة المتهمين