23-ديسمبر-2020

تعبيرية (البلاد)

الترا سودان| فريق التحرير

أبادت سلطات ولاية البحر الأحمر (40) لفة من الهيروين الخام تزن (40) كيلو و(700) جرامًا، تم ضبطها سابقًا بواسطة إدارة مكافحة المخدرات بالولاية في عملية لمهربين قصدت إدخالها إلى داخل البلاد عن طريق البحر الأحمر عبر ميناء سواكن على البحر الأحمر.

عقيد شرطة "محمدين": السودان دولة عبور لهذه المخدرات القادمة من الخارج، والانتربول أشاد بالعملية

وحسب وكالة السودان للأنباء، نفذت الإبادة وفقًا للضوابط القانونية ومعايير السلامة اللازمة لإبادة المخدرات باستخدام طرق مستحدثة لا يكون لها تأثير سلبي على البيئة وصحة الإنسان، فيما يتم حرق الأكياس التي كانت معبأة بها المادة في أماكن مخصصة لذلك باتباع كافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

اقرأ/ي أيضًا: ختام مباحثات الحدود السودانية الإثيوبية المنعقدة بالخرطوم وبيان مشترك

وأوضح اللواء شرطة حقوقي طارق الأمين البدراوي، مدير شرطة الولاية، في تصريح للمكتب الصحافي للشرطة أن: "كمية المخدرات التي تمت إبادتها تعد من أكبر الكميات التي تم ضبطها بواسطة شرطة المكافحة بالولاية، مؤكدًا التزام السودان وتعاونه التام مع المجتمع الدولي في مكافحة المخدرات والحد من انتشارها في ظل الاتفاقيات الدولية في هذا المجال والمبادئ الراسخة بحماية العنصر البشري من مخاطر المخدرات".

من جانبه أشار العقيد شرطة أنور مصطفى محمدين مدير إدارة مكافحة المخدرات بولاية البحر الأحمر أن هذه الكمية تم ضبطها في المياه الإقليمية لساحل البحر الأحمر قبالة مدينة سواكن الساحلية بواسطة إدارة المخدرات، مبينًا أن السودان دولة عبور لهذه المخدرات القادمة من الخارج، مشيرًا إلى جهود السودان في مجال مكافحة المخدرات والمهددات الأمنية الأخرى والجرائم العابرة للحدود، مؤكدًا أن المتهمين في هذه الضبطية تمت محاكمتهم بالسجن المؤبد.

وجرت عمليات الإبادة بحضور القيادات الشرطية والعدلية وإدارة الصيدلة والجهات ذات الصلة بالولاية.

من جانبه أكد اللواء شرطة سامي حامد حريز مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن الضبطية وجدت إشادة من قيادة الانتربول، للمجهود الكبير والتنسيق الاحترافي الذي صاحب توقيف عناصر الشبكة الإجرامية الذين تورطوا في الجريمة.

أكد اللواء حريز مقدرة وتصميم إدارته على ملاحقة الشبكات الإجرامية وتضييق الخناق عليها وتحجيم أنشطتها الإجرامية

وجدد اللواء حريز تحذيرات إدارته من خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها على الصحة العامة وصحة المتعاطي، بجانب الأضرار الكبيرة التي تلحق بالاقتصاد الوطني، مؤكدًا مقدرة وتصميم إدارته على ملاحقة الشبكات الإجرامية وتضييق الخناق عليها وتحجيم أنشطتها الإجرامية.

اقرأ/ي أيضًا

وزير الإعلام يناقش قضايا الصحافة مع اللجنة التأسيسية لنقابة الصحفيين

لجنة التحقيق في فض الاعتصام تستبعد وكيلا نيابة شاركا في إضراب