28-ديسمبر-2020

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلن والي ولاية الجزيرة، عبدالله إدريس الكنين، لدي زيارته أمس لمسلخ الكدرو بالخرطوم متعرفًا علي جميع مراحل عمل المسلخ -أعلن استعداد الولاية لفتح آفاق استثمارية واسعة مع المكون التركي والاستفادة القصوى من الخبرات التركية والسودانية.

حاكم الولاية: ترتيبات لإقامة مسلخ متكامل

وكشف عن الترتيبات الجارية لتغيير جذري في الخارطة الاستثمارية بالولاية، بقيام مسلخ متكامل يخدم قطاعات واسعة وتسخير كافة الإمكانات للاستفادة من مثل هذه التجارب الرائدة، مؤكدًا السعي لعمل بنى تحتية في مجال الطرق تخدم المشروعات الاستثمارية.

اقرأ/ي أيضًا: الصحة بالعاصمة تؤكد استمرار الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات للإصابة بكورونا

من جانبه استعرض مدير مجموعة تنمية الصادرات بمنظومة الصناعات الدفاعية، أحمد عوض الله، عمل المسلخ ومراحل إنتاج اللحوم والتي تبدأ عبر زراعة وتصنيع الأعلاف وتربية المواشي من ثم عمليات الذبيح وأخيرا دباغة الجلود.

فيما رحب مدير عام شركة سمارت التركية، صالح أرقنا، بزيارة والي الجزيرة واصفا الزيارة بالمثمرة مؤكدا الجاهزية الكاملة للشركة لنقل التجربة والتقانات التصنيعية المختلفة.

وقال إن الجزيرة تنعم بإمكانات هائلة في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وأن الشركة ستفتح مجالات تسويقية على نطاق واسع من العالم الخارجي كما أن دراسات الجدوى جاهزة لإنشاء مسلخ بولاية الجزيرة معربا عن ثقته التامة في بدء المشروع بأسرع وقت ممكن.

اقرأ/ي أيضًا

بالوثائق.. تورط قيادات بالكهرباء في إجراء معاينات مخالفة للقانون

الطاقة تشرع في تكوين مجلس استشاري لكفاءات في النفط