27-ديسمبر-2020

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن تسجيل (241) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالولاية، ووفاة تسع حالات بالمرض، إلى جانب شفاء خمس حالات إصابة قديمة خلال الـ(24) ساعة الماضية.

سجلت محلية الخرطوم (5189) حالة إصابة مؤكدة منذ بداية دخول الجائحة للبلاد

وأشارت الوزارة لاستمرار محلية الخرطوم في تسجيل أعلى معدلات للإصابة مقارنة مع بقية المحليات، وذلك بتسجيلها (5189) حالة إصابة مؤكدة منذ بداية دخول الجائحة للبلاد في آذار/مارس الماضي.

اقرأ/ي أيضًا: بالوثائق.. تورط قيادات بالكهرباء في إجراء معاينات مخالفة للقانون

وأكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم، محجوب تاج السر منوفلي، في تقرير بث عبر منصة طوارئ الكورونا، أن ارتفاع عدد الحالات بالولاية يعتبر مؤشرًا لارتفاع المنحنى الوبائي.

وقال لدى تقديمه التقرير اليومي للجائحة بمركز تحكم طوارىء كورونا، إن تراكمي حالات الاصابة بالولاية بلغ (17249) حالة إصابة، بنسبة (19,4)% من الحالات، بزيادة ملحوظة عن اليومين السابقين، واصفًا ذلك بسرعة انتشار الموجة الثانية، فيما أكد أن العدد التراكمي لحالات الشفاء بلغ (8263) حالة شفاء.

اقرأ/ي أيضًا: توتر الوضع في السريف وقيادي في "قحت" يتهم الوالي بالتحالف مع النظام البائد

وكشف عن جهود الوزارة لتجاوز هذه الأسابيع الوبائية وزيادة السعة السريرية بالمراكز العلاجية، وذلك عبر تفعيل الأسرة الموجودة وخاصة مركز جبرة حيث تم توفير أوكسجين بسعة تخزينية كبيرة، مشيرًا إلى تعاقد وزارة الصحة الاتحادية مع شركات لتوفير الأوكسجين الكافي.

مدير عام وزارة الصحة بالولاية: جائحة كورونا لا تتم مكافحتها بالعلاج بل تكون المكافحة الحقيقية بالحد من الانتشار

وشدد مدير عام وزارة الصحة بالولاية، على أهمية تضافر الجهود للحد من انتشار الجائحة، باعتبار أن جائحة كورونا لا تتم مكافحتها بالعلاج بل تكون المكافحة الحقيقية بالحد من الانتشار، مناشدًا جميع المواطنين بضرورة الالتزام بالموجهات والتدابير الاحترازية من تجنب لأماكن الزحام ولبس الكمامات وغسل الأيدي بالصابون واستعمال المطهرات، وذلك حتى لا تلجأ السلطات إلى إغلاق الولاية كما حدث في الموجة الأولى للجائحة بالبلاد.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الري تؤكد استيعاب خبراء المياه والتعاون مع الشركاء

الطاقة تشرع في تكوين مجلس استشاري لكفاءات في النفط