30-مايو-2023
تحوي بورتسودان الميناء الرئيسي للسودان (ويكيبيديا)

تحوي بورتسودان الميناء الرئيسي للسودان (ويكيبيديا)

أصدر والي ولاية البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج أحمد أمر طوارئ بحظر التجوال في المنطقة من جنوب سواكن وحتى رأس كسار، وكذلك أصدر قرارًا بحظر التجوال في محلية بورتسودان.

حظر الوالي المكلف التجوال في محلية بورتسودان والمنطقة من جنوب سواكن وحتى رأس كسار

الأمر حظر التجوال في محلية بورتسودان  من الساعة الحادية عشر مساءً وحتى الساعة الخامسة صباحًا، وينص أمر الطوارئ الآخر الذي أصدره الوالي المكلف اليوم الثلاثاء، على حظر التجوال في المنطقة من جنوب سواكن وحتى رأس كسار من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

ويعمل بحظر التجوال منذ تاريخ إصدار الأوامر في الثلاثين من أيار/مايو 2023.

وقال القرار إن كل من يخالف أحكام هذا الأمر يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة مبلغ لا يتجاوز ثلاثة ملايين جنيه أو العقوبتان معًا، وفي حالة عدم الدفع السجن مدة لا تزيد عن ستة أشهر.

https://t.me/ultrasudan

ومنذ اندلاع الحرب في العاصمة الخرطوم، انتقلت العديد من الوزارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية إلى ولاية البحر الأحمر، وانتقل العديد من الوزراء إلى هناك وعلى رأسهم وزير المالية جبريل إبراهيم، كما نقلت بعثة الأمم المتحدة الخاصة في السودان أعمالها إلى هناك.

وشهدت بورتسودان مواجهات طفيفة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في أول أيام الحرب، حيث اتهم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الطيران المصري بضرب قواته هناك، ولكنها تشهد هدوءًا كبيرًا منذ ذلك الحين.