22-سبتمبر-2020

يتم قطع خدمات الإنترنت أثناء الجلسات (Global Times)

كشف المدير التنفيذي بوزارة التربية والتعليم، سامي الباقر، عن استضافة (49) مدرسة بولاية الخرطوم، أعمال تصحيح امتحانات الشهادة السودانية، مع تخصيص جزء منها لسكن المعلمين المصححين.

المدير التنفيذي بالتربية والتعليم: لم نسجل أي حالات غش بعد قرار قطع خدمة الإنترنت

وتوقع الباقر في حديثه لـ"الترا سودان"، أن تبدأ أعمال التصحيح والكنترول بعد عشرة أيام من ختام جلسات الامتحانات، وسيكون هناك تسريع في جميع المراحل التي تلي جلسات الامتحانات لإعلان النتيجة قبيل فتح المدارس في 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اقرأ/ي أيضًا: أزمة حادة في الخبز.. واجتماع رسمي يخفض حصص الدقيق إلى (35)%

ونفى المدير التنفيذي للوزارة، حدوث أي تسريب لأي من امتحانات الشهادة، وقال: "لم تتلق الوزارة بلاغات عن وجود تسريب للامتحانات"، مقرًا بحدوث حالة غش واحدة تمثلت في تصوير أحد الطلاب للامتحان في أولى الجلسات، وبموجب ذلك صدر قرار بقطع خدمة الإنترنت أثناء فترة جلسات الامتحانات.

وأمرت السلطات الأربعاء الماضي، بقطع خدمة الإنترنت لمدة ثلاث ساعات أثناء جلسات امتحانات الشهادة بسبب الغش في الامتحان، حيث تقطع الخدمة من الساعة الثامنة صباحًا إلى الحادية عشر قبل الظهر. وتسبب القطع في موجة غضب وسط الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، منددين بالاستعانة بهكذا حلول في مثل هذه القضايا.

اقرأ/ي أيضًا: تجمع المهنيين بالشمالية يرفض المدراء التنفيذيين الجدد

وأكد الباقر بأن عقب قرار قطع خدمة الإنترنت، لم ترد أي شكاوى من المراقبين بخصوص حالات غش في الامتحان.

انطلقت امتحانات الشهادة في الشهر الجاري بعد تأجيلها في آذار/مارس الماضي بسبب جائحة كورونا

وانطلقت امتحانات الشهادة يوم الأحد 13 أيلول/سبتمبر الجاري، وذلك بعد أن تم تأجيلها بسبب جائحة كورونا في آذار/مارس الماضي، وسوف تختتم جلسات الامتحانات بعد غدٍ الخميس.

اقرأ/ي أيضًا

السلطة القضائية تنفي إصدار بيان حول قتلة الشهيد أحمد الخير

لبنان تعتذر رسميًا للسودان عن امتناعها إجلاء العالقين