12-أكتوبر-2020

القضارف (Google Maps)

ضربت هزة أرضية خفيفة ولاية القضارف شرقي البلاد في الساعة (3.50) من فجر اليوم الإثنين، حيث شعر بها سكان حي السوق والسلمابي والمناطق المحيطة لدرجة إيقاظهم من النوم.

تجمع المهنيين: الهزة الأرضية أيقظت بعض الأشخاص من النوم 

وأوضح عضو تجمع المهنيين بولاية القضارف، العاقب أبوسم علي، لـ"الترا سودان" أن الهزة الأرضية وقعت في الثالثة و(50) دقيقة صباح الإثنين في مدينة القضارف، وقال في إفادته لـ"الترا سودان": "شعرت بها لدرجة أنها أيقظتني من النوم".

اقرأ/ي أيضًا: محكمة جنايات ربك تبدأ محاكمة قاتل الشهيد "شوقي الصادق"

وأشار إلى أن الهزة الأرضية لم تلحق أي خسائر في المباني أو تصدعات، وأضاف: "نحاول في الوقت الراهن الاتصال بأطراف الولاية لمعرفة وقع الهزة الأرضية عليهم".

وأبان أبوسم أن الهزة الأرضية تعتبر الثانية من نوعها في مدينة القضارف هذا العام، حيث وقعت هزة خفيفة لم يشعر بها غالبية السكان نيسان/أبريل الماضي.

وقال إن الهزة الأرضية التي حدثت في الساعات الأولى من صباح اليوم، شعر بها سكان أحياء السلمابي وأحياء قريبة من السوق، أي أنها وقعت في مركز المدينة، مشيرًا إلى أن ظاهرة الهزات الأرضية تحتاج إلى تقصٍ علمي حول أسبابها.

وكان مدير مركز الرصد الجيولوجي بمدينة القضارف، خالد الضو، قد صرح لوكالة السودان للأنباء، أن الهزة الأرضية سطحية يتراوح عمقها بين ثمانية إلى (10) كيلومترات، ولم تحدث تشققات في المباني أو تصدعات أرضية.

ونفذ فريق وحدة الربط طوافًا بأحياء القضارف وضواحيها لتقصي المواطنين حول الهزة الأرضية، حيث أجاب بعضهم أنهم شعروا بها فيما أجاب آخرون أنهم لم يشعروا بها، ولم يلاحظ الفريق وجود تشققات في المباني وتصدعات أرضية.

اقرأ/ي أيضًا

 رفع الدعم: الدولة في مواجهة الفقراء

قصص مؤلمة في فضاء السجن الموحش ترويها مجموعة "فيد للفنون"