30-يناير-2023
جانب من سباق الخيل في الخرطوم

جانب من سباق الخيل بالخرطوم (سونا)

نظم نادي سباق الخيل بالخرطوم سباقه الخامس تحت اسم "سباق الاستقلال (67)"، برعاية لجنة تسيير النادي، بمضمار سباق الخيل في الخرطوم، بحضور وكيل وزارة الثروة الحيوانية الاتحادية البروفيسور حسن عبدالله والأمين العام المكلف للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم عوض حامد أحمد سليمان.

اشتمل السباق على خمسة أشواط تنافسية تحت اسم "سباق الاستقلال (67)" وبرعاية لجنة تسيير نادي سباق الخيل بالخرطوم

اشتمل السباق على خمسة أشواط تنافسية. وكان التنافس في الشوط الأول على كأس "البطل علي عبداللطيف" لخيول الدرجة السابعة وفاز به الجواد "ديكتاتور" لمالكه محمد عمر صعيل، فيما كان التنافس في الشوط الثاني على "كأس الفلاو" (كأس الأمير عثمان دقنه لخيول الدرجة السابعة على مسافة ثمانية فورلونج) وفازت به الفرسة "كيلي ماما" لمالكها فاروق أسعد - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وبحسب الوكالة، فقد كان التنافس في الشوط الثالث على كأس "الزعيم إسماعيل الأزهري" لخيول الدرجات السابعة مفتوحة الأوزان على مسافة سبعة فورلونج وفازت به الفرسة "شمندوره" لمالكها عاطف محمود.

أما التنافس في الشوط الرابع فكان على كأس "الزعيم الإمام المهدي" لخيول الدرجة الرابعة حتى الممتازة على مسافة (10) فورلونج، وفاز به الجواد "ساوند أوف دبي" لمالكه أمين الصادق - وفقًا للوكالة.

https://t.me/ultrasudan

وفي الشوط الخامس والأخير تنافس الخيالة على "كأس استثنائي" لموسم (2022 - 2023) لخيول الدرجة السادسة على مسافة ثمانية فورلونج، وفاز به الجواد "زلزال" - بحسب الوكالة.

وحضر السباق مستشار الاتحاد السوداني لسباق الخيل عابدين محمد علي وفارس النيلين مأمون أحمد مكي ونائب رئيس النادي محمد عمر الصعيل والرئيس السابق لنادي سباق الخيل بالخرطوم محمد عز العرب حسن شاذلي ورئيسي ناديي الفروسية بنيالا والفاشر وعدد من الوكلاء والحكام والمدربين ومحبي رياضة سباق الخيل - طبقًا لما أوردته الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى فتح باب التبرعات لإعادة تأهيل مضمار سباق الخيل الذي قالت إنه شهد "تفاعلًا كبيرًا" وسط الأعضاء والرواد. وفي ختام المسابقات توّج الفائزون في السباق بالكؤوس - وفقًا لوكالة السودان للأنباء.