21-يناير-2023
محمد حمدان دقلو حميدتي قائد الدعم السريع

نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو

عقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، صباح اليوم بمدينة كسلا، اجتماعًا مع لجنة أمن الولاية التي يرأسها الوالي المكلف خوجلي حمد عبدالله.

استمع نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى تقرير تفصيلي حول الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية في الولاية

واستمع دقلو خلال الاجتماع بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، إلى تقرير تفصيلي حول الأوضاع الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والتنموية في الولاية.

ويزور نائب رئيس مجلس السيادة وقائد قوات الدعم السريع الشهير بـ"حميدتي" ولاية كسلا للمشاركة في تأبين فقيد قبائل البني عامر العمدة أحمد حامد عقبة، والذي توفي مع عدد من قيادات القبيلة في حادث سير في طريق كسلا - القضارف.

يذكر أن ولاية كسلا كانت قد شهدت اقتتالات قبلية الأعوام الماضية وتناميًا في النزاعات العرقية أسفرت عن العديد من الضحايا، وذلك على خلفية رفض مجموعات قبلية في الإقليم لمسار شرق السودان في اتفاق السلام الذي لعب دقلو دورًا محوريًا في التوصل إليه.

استقبال محمد حمدان دقلو في ولاية كسلا
نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو في ولاية كسلا صباح اليوم

وأغلقت مجموعات تدين بالولاء للمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، ميناء بورتسودان في تشرين الأول/أكتوبر 2021، للضغط للتخلي عن مسار الشرق، بجانب مطالبتها بإعادة تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة حمدوك. ورفعت المجموعة اعتصامها بالتزامن مع انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، والذي أعلنت دعمها له.