27-مارس-2021

أصبح مبنى الوحدة الإدارية مكبًا للنفايات (الترا سودان)

رصدت جولة ميدانية لـ"الترا سودان"، تكدس النفايات بصورة كبيرة أمام مقر الوحدة الإدارية لسوق صابرين، التابعة لمحلية كرري بولاية الخرطوم.

مواطنون: تراكم النفايات نتيجة للإهمال الحكومي المستمر

وشكا عدد من المواطنين في حديثهم لـ"الترا سودان"، من تراكم النفايات بسوق صابرين، بجانب الإهمال الحكومي المستمر، الأمر الذي تسبب في تدهور البيئة بالمنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: حاكم الخرطوم يكشف معلومات مثيرة عن ملفات الفساد بالولاية

وقال المواطن إسماعيل عثمان، إن تراكم النفايات بالسوق تسبب في توالد الذباب وانبعاث الروائح الكريهة بصورة مزعجة للغاية، ومضى بالقول: "لا توجد أي جهة تهتم بالنفايات، وعلى الرغم من أن الوحدة الإدارية بها إدارة خاصة بالنفايات؛ إلا أنها لا تحرك ساكنًا حيال الوضع الذي نعايشه، وكأن الأمر لا يعنيها".

مبنى الوحدة الإدارية (الترا سودان)
مبنى الوحدة الإدارية لسوق صابرين (الترا سودان)

ووقف "الترا سودان"، على حجم النفايات المتراكمة أمام مبنى الوحدة الإدارية، في وقت تنبعث فيه روائح كريهة من أمام المبنى نتيجة لتعدد أنواع النفايات السائلة منها والجافة، والتي يتم وضعها في المساحة الواسعة في الناحية الغربية للمبنى.

وطالب مواطنون، السلطات الحكومية ممثلة في المدير التنفيذي بمحلية كرري، للتدخل العاجل لإنقاذ الوضع وإيجاد حلول لنقل النفايات خارج السوق.

اقرأ/ي أيضًا: مصدر عسكري يُعلن عن اقتراب الجيش من استرداد الفشقة الكبرى

وتشهد العاصمة الخرطوم تدنيًا كبير في مستوى النظافة، في وقتٍ أقر فيه حاكم الولاية في لقاء تلفزيوني، بوجود مشكلة في نقل النفايات، وعزا الأمر لعدم توفر الآليات الخاصة بالنظافة، مشيرًا إلى اتجاه الحكومة للتعاقد مع شركات أجنبية متخصصة للقيام بمهام النظافة بالعاصمة.

الوحدة الإدارية تمثل السلطات المحلية وتمنح التصاديق والرخص في السوق

يذكر أن الوحدة الإدارية تمثل السلطات المحلية، وتشتمل على عدة إدارت ومهام، بينها منح التصاديق والرخص في السوق، بجانب إدارة الصحة والبيئة وتحصيل الرسوم، والتي من بينها رسوم النفايات.

اقرأ/ي أيضًا

وزارة الصحة ترحب بدعم البنك الدولي للسودان

تنظيم شرطي: تصريحات مدير شرطة الخرطوم مرفوضة وغير مسؤولة