15-ديسمبر-2020

(منظمة العفو الدولية)

الترا سودان | فريق التحرير

أدانت منظمة العفو الدولية، في بيان أصدرته مساء أمس الإثنين، استمرار اعتقال القياديين بتنظيم "تيار المستقبل"، معمر موسى محمد (32) عامًا، وميخائيل بطرس اسماعيل كودي (26) عامًا، دون محاكمة.

منظمة العفو الدولية: ندعو السلطات السودانية إلى توجيه اتهام إلى معمر موسى محمد وميخائيل بطرس إسماعيل، أو إطلاق سراحهما على الفور

وقالت منظمة العفو الدولية في بيانها الذي اطلع "الترا سودان" على نسخة منه، إنه قد تم احتجاز الناشطين في مركز للشرطة بالخرطوم بحري بتهمة مضايقة أعضاء اللجنة المسؤولة عن تركة النظام السابق [لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد استرداد الأموال]، والتي أنشئت لحل حزب النظام السابق ومصادرة ممتلكاته، على حد قول المنظمة.

اقرأ/ي أيضًا: رسميًا.. إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب

ودعت المنظمة السلطات السودانية إلى توجيه اتهام بشكل عاجل إلى معمر موسى محمد وميخائيل بطرس إسماعيل كودي بجريمة معترف بها، أو إطلاق سراحهما على الفور.

واعتقلت السلطات معمر موسى محمد وميخائيل بطرس في حزيران/يونيو الماضي، ولم تطلق سراحهما حتى الآن.

ميخائيل بطرس ومعمر موسى (مواقع التواصل)
ميخائيل بطرس ومعمر موسى (مواقع التواصل)

وكانت هيئة الدفاع عن الناشط السياسي في تحالف الحراك الشعبي الموحد المعروف اختصارًا بـ"حشد"، معمر موسى محمد، قد أكدت لـ"الترا سودان" في وقت سابق، أن النيابة قيدت ثلاثة بلاغات بحقه متعلقة بالجرائم الموجهة ضد الدولة وتقويض النظام الدستوري وتأسيس منظمات، ورفضت الإفراج عنه بالضمانة، مشيرةً إلى أنه يخضع للتحقيقات في نيابة ذات طبيعة أمنية.

اقرأ/ي أيضًا

حمدوك يرفض تقلده.. منصب نائب الرئيس يشعل الخلافات بين مكونات مجلس الشركاء

السفارة الأمريكية تؤكد إزالة السودان رسميًا من قائمة الدول الراعية للإرهاب