22-أغسطس-2020

القوات المشتركة (شرطة البحر الأحمر)

نفذت القوات المشتركة  اليوم السبت حملة تفتيش للأسلحة والذخائر بالأحياء التي شهدت مؤخرًا تجدد النزاعات الأهلية بمدينة بورتسودان.

حسب لجنة أطباء السودان المركزية فرعية البحر الأحمر فقد أسفر النزاع الأهلي في بورتسودان عن مقتل (35) شخصًا وإصابة (123) آخرين

وكان نزاع أهلي في منطقة واقعة جنوب مدينة بورتسودان أسفر عن مقتل (35) شخصًا وإصابة (123) آخرين مطلع آب/أغسطس الجاري حسب لجنة أطباء السودان المركزية فرعية البحر الأحمر، واضطرت الحكومة إلى إرسال قوات مشتركة من الجيش والشرطة والدعم السريع لإنهاء العنف القبلي في المدينة.

اقرأ/ي أيضًا: تجميد التفاوض مع الحركة الشعبية شمال جناح الحلو

وأعلن مكتب إعلام شرطة ولاية البحر الأحمر أن القوات المشتركة نفذت  حملات دهم وتفتيش واسعة تستهدف عددًا من مناطق الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة بورتسودان.

حملات التفتيش
حملات التفتيش

وأوضح مكتب إعلام شرطة ولاية البحر الأحمر في تعميم صحفي السبت، أن الحملات نفذت بمشاركة وحدة الكلاب البوليسية بالشرطة وفريق  قادم من الخرطوم يحمل أجهزة ومعدات متطورة للكشف عن الأسلحة والذخائر.

وأعلن مكتب إعلام شرطة ولاية البحر الأحمر أن القوات ستعمل على مداهمة أي موقع بالمدينة وردت معلومات عن وجود أسلحة أو ذخائر به أو أي أشياء أخرى مخالفة للقانون.

اقرأ/ي أيضًا

المؤتمر السوداني يدين حادثة تحرش جماعي بمطربة شابة

الطاقة تحدد ثلاث محطات خدمة لحافلات النقل الملاكي بالخرطوم