26-يونيو-2020

مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان (الانتباهة)

نفى رئيس حركة جيش تحرير السودان مِنّي أركو مِنّاوي، نقل مفاوضات السلام للخرطوم، مؤكدًا على أن زيارة ممثلهم جاءت لتليين المواقف.

مِنّي أركو مِنّاوي: نحن متمسكون بأي فرصة تؤدي للسلام حتى ولو كانت ضئيلة

وقال مِنّاوي في تغريدة له على تويتر: "زيارة ممثلنا للخرطوم، لا تعني نقل المفاوضات للداخل كما يروجونها طغاة السلام و"معاشي" الأزمات، إنما هي مبادرة لتليين المواقف".

أقرأ/ي أيضًا: وفد الجبهة الثورية يصل الخرطوم ويستأنف المفاوضات مع الحكومة

وأشار مناوي إلى تمسك حركة تحرير السودان باية فرصة تؤدي للسلام ولو كانت ضئيلة، وإن الصبر أسلم وأنجع وسيلة للوصول إلى السلام.

وفي سياق أخر وصف عضو مجلس السيادة الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة المفاوض محمد حسن التعايشي، زيارة وفد كبار مفاوضي حركات الكفاح المسلح إلى الخرطوم بالمهمة.

وأكد التعايشي على أن الزيارة سيكون لها تأثيرًا كبيرًا على العملية السياسية في السودان وتؤكد أن ما كان يتم في جوبا من مفاوضات كان بين الشركاء وليس بين الخصوم، مما يدلل على أن المفاوضات ستنتهي لتسوية سياسية تاريخية تغير الحياة  والمستقبل السياسي في البلاد.

ويذكر أن وفد حركات الكفاح المسلح المفاوض ضم كل من أحمد تقد لسان من حركة العدل والمساوة، ياسر عرمان سعيد من الحركة الشعبية شمال جناح عقار، محمد بشير عبدالله من حركة تحرير السودان جناح مني أركو مناوي ووفد الوساطة الذي ضم توت قلواك رئيس الوساطة الجنوبية مستشار الشؤون الأمنية للرئيس سلفا كير، ومقرر الوساطة ضيو مطوك.

أقرأ/ي أيضًا

مؤتمر شركاء السودان: تعهدات مالية ضخمة ومطالبات برفع العقوبات عن السودان

السودان لمجلس الأمن: على المجلس دعوة قادة الدول الثلاث لإظهار إرادتهم السياسية