25-يناير-2023
 مسلحون في دارفور

مسلحون في دارفور (Photo by Scott Nelson/Getty Images)

كشفت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين عن  مقتل وإصابة تسع أشخاص برصاص "المليشيات" مساء أمس في وحدة "مستري" بمحلية "بيضة" في ولاية غرب دارفور.

ذكر بيان لمنسقية النازحين واللاجئين أن الضحايا المدنيين كانوا عائدين من السوق إلى "مستري"  في غرب دارفور عند إطلاق النار عليهم

وبحسب بيانٍ من الناطق الرسمي باسم المنسقية آدم رجال اطلع عليه "الترا سودان" اليوم، أطلق من وصفهم البيان بـ"مليشيات الجنجويد" الرصاص الحي مساء أمس على عربة على متنها مدنيون على طريق "سوق نورو - مستري" غرب منطقة "بارا" شمال شرق "مستري"، بوحدة "مستري" في محلية "بيضة" بولاية غرب دارفور - وفقًا للبيان.

وذكر بيان منسقية النازحين واللاجئين أن الضحايا المدنيين كانوا عائدين من السوق إلى "مستري" عند إطلاق النار عليهم. وأدى الاعتداء إلى مقتل ستة أشخاص بينهم طفل وإصابة ثلاثة آخرين - بحسب بيان المنسقية.

وطبقًا للبيان، كان الجناة خمسة أفراد (أربعة منهم مسلحون) على متن ثلاث دراجات نارية ويرتدون أزياء مدنية وملثمين بـ"الكدمول".

https://t.me/ultrasudan

وأشارت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين إلى فتح بلاغ بالحادث في قسم شرطة "مستري" ونقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى "مستري" الريفي حيث جرى تشريح الجثامين وإسعاف المصابين الذين أشار البيان إلى تحويلهم إلى مستشفى "الجنينة" لتلقي العلاج لـ"خطورة الجروح" - طبقًا لتعبير بيان المنسقية.

وقال البيان: "يعيش النازحون والمواطنون في دارفور تحت بطش مليشيات الجنجويد"، لافتًا إلى استمرار الانتهاكات والاعتداءات في ظل "امتناع السلطة الانقلابية عن منع هذه الانتهاكات" - على حد تعبير البيان.