29-مايو-2023
قوة من الدعم السريع

فرقة من الدعم السريع (أرشيفية)

أعلن حزب الأمة القومي عن مقتل القيادي في الحزب الشيخ عبدالعزيز الشيخ محمد الشيخ البكري على يد قوات الدعم السريع في الحاج يوسف.

أوضح بيان عن حزب الأمة القومي أن القتيل كان يحاول التهدئة بين قوات الدعم السريع والمواطنين بالحاج يوسف عندما "اغتالته رصاصات الحرب"

ونعى بيانٌ عن الأمانة العامة لحزب الأمة القومي الشيخ عبدالعزيز الشيخ محمد الشيخ البكري ووصفه بـ"الرجل العابد الحافظ لكتاب الله، المصلح للمجتمع بشرق النيل".

وأوضح البيان أن القتيل كان يحاول التهدئة بين قوات الدعم السريع والمواطنين مساء أمس الأحد بالحاج يوسف، عندما "اغتالته رصاصات الحرب اللعينة" – على حد وصف البيان.

وقال بيان الأمانة العامة لحزب الأمة القومي إن الراحل كان من قيادات الحزب بولاية الخرطوم، وكان آخر مرشح عن الحزب للدائرة القومية بالحاج يوسف وأم دوم في آخر انتخابات شارك فيها الحزب في 2010 قبل أن ينسحب منها "احترامًا لقرار الحزب". وأضاف البيان أن الفقيد "كان صاحب مواقف صلبة في مواجهة الاستبداد، ومنارة للعلم والقرآن".

https://t.me/ultrasudan

وحزب الأمة القومي أحد أبرز أحزاب تحالف الحرية والتغيير الموقعة على الاتفاق الإطاري في كانون الأول/ديسمبر الماضي مع المكون العسكري آنذاك (الجيش والدعم السريع). وسعت الأطراف المدنية والعسكرية للتوقيع على الاتفاق السياسي النهائي في مطلع نيسان/أبريل الماضي قبل أن تندلع المواجهات بين الجيش والدعم السريع في منتصف نيسان/أبريل الماضي.

وقتل جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع خلال الفترة الماضية نحو (866) مدنيًا فيما أصيب نحو (3,721) بحسب تقارير اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء في السودان.