02-مارس-2021

البشير ونافع في المحكمة - أرشيفية (Getty)

طالبت هيئة الاتهام في محكمة تدبير وتنفيذ انقلاب الثلاثين من حزيران/يونيو 1989، بتشديد الإجراءات الأمنية للمتهمين أثناء تلقيهم العلاج بالمستشفيات، كما انتقدت الطلبات الكثيرة التي تدفع بها هيئة الدفاع والتي تثير جدلًا قانونيًا في المحكمة.

أنباء عن عقد نافع علي نافع اجتماعات ولقاءات تنظيمية أثناء تلقيه العلاج بمستشفى رويال كير

ونشرت وسائل إعلام محلية، أخبارًا على لسان مصادر طبية، عن عقد المتهم في محاكمة تنفيذ الانقلاب، القيادي بالنظام البائد نافع علي نافع، اجتماعات ولقاءات تنظيمية أثناء تلقيه العلاج بمستشفى رويال كير بضاحية بري خلال الأيام الماضية، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا: زيارة مرتقبة لعبدالفتاح السيسي إلى السودان

وأفاد عضو هيئة الاتهام، عبدالقادر البدوي لـ"الترا سودان"، أن الطلبات التي تدفع بها هيئة الدفاع المتعلقة بتلقي العلاج يتم الموافقه عليها، وأضاف: " وقفًا للقانون باعتبار أنهم كبار في السن ويعانون من أمراض مزمنة، المحكمة توافق لهم بالمراجعات الطبية، كما أن لديهم طبيب دائم بالسجن يقوم زيارتهم يوميًا لتفقد احوالهم الصحية".

وقال البدوي، إن معظم الطلبات المدفوعة من الدفاع للمحكمة مظهرها قانوني وباطنها سياسي، وهي عبارة عن دفوعات سياسية فقط، وتابع: "القياديان بحزب المؤتمر الشعبي على الحاج وإبراهيم السنوسي، وجودهما في سجن كوبر قليل، لأن الأمر يرجع لتواجدهما المستمر في المشفى لتلقي العلاج".

اقرأ/ي أيضًا

حوار| منتصر إبراهيم: ابتعدت عن الدعم السريع لهذه الأسباب

 الجيش السوداني يستعيد أراضٍ واسعة في الفشقة الكبرى