20-ديسمبر-2022
مطار الخرطوم الدولي صالة الوصول

مطار الخرطوم الدولي (صالة الوصول) (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

دشنت قوات الجمارك اليوم بإدارة جمارك مطار الخرطوم (صالة الوصول) برنامج "الإفصاح الإلكتروني" عن العملات والمعادن النفيسة للقادمين إلى السودان من الخارج، بحضور مديري الإدارات العامة والدوائر بقوات الجمارك.

يتيح البرنامج للقادم الإفصاح عما يحمله من عملات ومعادن نفيسة قبل وصوله إلى أرض السودان

وأوضح مدير قوات الجمارك المكلف اللواء شرطة معتصم أحمد عثمان في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن قوات الجمارك وفي إطار سعيها المتواصل لتحديث وتطوير أنظمة العمل الجمركي دشنت برنامج الإفصاح الإلكتروني للعملات والمعادن النفيسة لتسهيل إجراءات المسافرين القادمين إلى البلاد، مبينًا أن البرنامج يتيح للقادم الإفصاح عما يحمله من عملات ومعادن نفيسة قبل وصوله إلى أرض السودان من بلد القدوم، مما يسهل الإجراءات ويساعد على كسب الوقت. وعدّ البرنامج "إضافة حقيقية" لدعم الاقتصاد الوطني.

فيما أشار مدير دائرة التقنية والمعلومات بقوات الجمارك العميد شرطة مجدي مدني الشيخ إلى أن البرنامج يأتي في إطار تسهيل حركة التجارة للمسافرين وهو برنامج تقني بإدخال بيانات القادمين ومعرفة ما بحوزتهم من عملات ومعادن ويمكّن الجمارك من اتخاذ ما يلزم من إجراءات إن كانت فوق المسموح به بالإضافة إلى أن البرنامج يقضي على النظام الورقي، منوهًا بأن البرنامج يمكن الدخول عليه من خلال صفحة الجمارك عبر "الباركود"، ومؤكدًا حرص قوات الجمارك على استمرار برامج التحديث والتطوير بقوات الجمارك وفقًا لموجهات منظمة الجمارك العالمية - وفقًا لما نقل عنه المكتب الصحفي للشرطة.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، قال مدير الإدارة العامة لمطار الخرطوم عصام الدين أحمد طاهر إن البرنامج من شأنه أن يسهم في تطوير العمل الجمركي بالمطار إلى جانب تسهيل الإجراءات الجمركية للقادمين إلى السودان فيما يختص بما يحملونه من عملات ومعادن، مشيدًا بالدور "الكبير" الذي ظلت تضطلع به قوات الجمارك في ترقية وتحديث العمل الجمركي بمطار الخرطوم.