25-سبتمبر-2020

معبر أرقين (المشهد السوداني)

الترا سودان| فريق التحرير

علقت إدارة معبر أرقين من الجانب المصري سفريات شركات الباصات العاملة في سفريات الخرطوم-القاهرة لمدة ثلاثة أيام منذ يوم الثلاثاء الماضي لعدم التزام السائقين السودانيين باستخراج تصاريح لفحص كورونا من الجهات المعتمدة، وقالت سلطات معبر أرقين من الجانب السوداني أن الرحلات ستستأنف غدٍ السبت.

مسئول بمعبر أرقين: الجانب المصري بالمعبر أرجع (31) باصًا لدواعي فحص كورونا الخاص بالسائقين

وحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح مصدر مسئول بمعبر أرقين، أن الجانب المصري بالمعبر قام بإرجاع (31) باصًا يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين لدواعي أن فحص كورونا الخاص بالسائقين غير المعتمدة، ومنع جميع رحلات السفريات من الدخول وتم إرجاعها ما خلق حالة من الضيق وسط المسافرين.

اقرأ/ي أيضًا: موقع "عرب 48": إعلان محتمل للتطبيع بين السودان إسرائيل في غضون أسبوع

وذكر ذات المصدر أن رحلة الباصات القادمة من بورتسودان تم السماح لها بالعبور مساء الأربعاء إلى الجانب المصري بأرقين دون عائق أو مشكلة، وأن معبر أشكيت شهد انتظام حركة سفريات الباصات إلى مصر دون توقف.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم استقبال سفريات الباصات القادمة من الخرطوم إلى مصر بأرقين غدٍ السبت بعد انتهاء فترة توفيق أوضاع السائقين وسيتم السماح لهم بالإجراءات شريطة أن تكون لديهم شهادة فحص فيروس كورونا مستخرجة من جهات معتمدة لدى سلطات المعابر في الجانبين كما ينطبق ذلك على جميع العابرين والمركبات الخاصة.

يذكر أن من ضمن بروتوكول الاشتراطات الصحية أن تتحمل شركات الباصات السفرية تبعات أي مشكلة تجاه عدم إيفاء الركاب بشهادات فحص كورونا المعتمدة لدى سلطات المعابر.

اقرأ/ي أيضًا

إبراهيم البدوي: اللجنة الاقتصادية لـ"قحت" تربك عمل وزارة المالية

تقرير أممي: قادة جنوب السودان تلاعبوا بـ36 مليون دولار من خزينة الدولة