17-أغسطس-2022
منزل منهار بسبب الأمطار في الدندر

جانب من المنزل المنهار نتيجة الأمطار

الترا سودان | فريق السودان

لقيت الطفلة مناسك (خمسة أعوام) مصرعها اليوم، متأثرةً بإصابتها من جراء انهيار غرفة نومها نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها محلية الدندر في ولاية سنار، فيما نجا أشقاؤها - وفقًا لوكالة السودان للأنباء (سونا).

أوصت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف في سنار بتكوين غرفة طوارئ دائمة على مستوى الولاية وتكملة إجراءات خور "ود الحسن" بالدندر

وذكرت الوكالة الحكومية أن اللجنة الفنية لطوارئ الخريف بولاية سنار قد بحثت في اجتماعٍ اليوم برئاسة الوزير المكلف بوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ورئيس اللجنة - بحثت آخر التطورات في أعقاب الأمطار الغزيرة والمتواصلة والسيول التي شهدتها الولاية هذا الأسبوع.

وأوضح رئيس اللجنة الفنية للطوارئ المهندس المدني الخضر المدني -طبقًا لوكالة "سونا"- أن الهدف من الاجتماع "توضيح الرؤية" بجميع محليات الولاية ورفع تقارير بشأنها، مشيرًا إلى ضرورة التدخل الأولي ورصد المعلومات وحصر الأضرار ورفع تقارير دورية للجنة العليا للطوارئ برئاسة والي الولاية.

https://t.me/ultrasudan

وأوصت اللجنة -حسب "سونا"- بتكوين غرفة طوارئ دائمة على مستوى الولاية وتفعيل غرف الطوارئ بالمحليات وتعويض المتضررين وتفعيل دور الإعلام وتكملة إجراءات خور "ود الحسن" بالدندر وتخصيص مبالغ "مقدرة" من المال المخصص لوقود الطوارئ.