17-أغسطس-2022
خريف المناقل

جانب من آثار الخريف في المناقل بولاية الجزيرة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبوبكر حجر، أن الأضرار التي تأثرت بها قرى وأحياء المناقل بالجزيرة تفوق إمكانيات المحلية والولاية.

تضررت من الأمطار السيول ثلاثة آلاف أسرة

وقال خلال زيارته التفقدية التي رافقه فيها وزير الطرق والجسور وممثل الدفاع المدني وممثل وزارة الصحة الاتحادية، إن حجم الضرر على مواطني المناقل خاصة قرية عبود وقرية كوقيلا وبعض أحياء المناقل الشمالية الشرقية من جراء السيول والأمطار كانت كبيرة.

وأشار إلى أن المتضررين يحتاجون إلى معالجات عاجلة من مواد الإيواء والمواد الغذائية والصحية.

ومن جانبه كشف والي ولاية الجزيرة المكلف اسماعيل عوض الله العاقب أنه تم حصر كل المتضررين من السيول والبالغ عددهم ثلاثة آلاف أسرة، مطالبًا المنظمات الوطنية والأجنبية بالتدخل العاجل لتقديم المساعدات الإنسانية.

https://t.me/ultrasudan

وكان المدير التنفيذي للمحلية حافظ الجاك قد أعلن عن انهيار (750) منزلًا انهيارًا كليًا بريفي المناقل، إضافة لتأثر بعض المساحات الزراعية، فيما تم استخدام المدارس كمراكز لإيواء المتضررين وتقديم الدعم الصحي لهم.

وهذه هي المرة الأولى منذ سنين عدة التي تتعرض فيها مدينة المناقل وقراها إلى سيول بلغ ارتفاعها نحو متر من سطح الأرض في قلب المدينة، وأثرت في السوق الرئيس الذي يعد مركزًا تجاريًا للآلاف من سكان القرى المجاورة للمناقل.