17-أغسطس-2023
عبدالعزيز الحلو

عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال

نفى عضو المكتب الاستشاري للعلاقات الخارجية لقائد قوات الدعم السريع –محمد حمدان دقلو "حميدتي"– إبراهيم مخيّر الأنباء المتداولة عن انضمام الحركة الشعبية جناح عبدالعزيز الحلو إلى قوات الدعم السريع.

تداولت مواقع إلكترونية أنباء عن إعلان قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان عبدالعزيز الحلو انحيازه إلى قوات الدعم السريع

وأوضح مخير لـ"الترا سودان" أن أنباء انضمام الحركة الشعبية جناح الحلو إلى قوات الدعم السريع غير صحيحة، ولكنه عاد ليقول إن قوات الدعم السريع وقوات الحركة الشعبية – جناح الحلو تقاتل لتحقيق الأهداف نفسها والمتمثلة في تسليم السلطة وكل الثروة إلى الشعب السوداني إلى جانب تخليص السودان من النخب المركزية وتأسيس الفيدرالية – على حد قوله.

https://t.me/ultrasudan

وتداولت مواقع إلكترونية أنباء عن إعلان قائد الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال عبدالعزيز الحلو انحيازه إلى قوات الدعم السريع.

ويخوض الحلو معارك ضد الجيش السوداني في ولاية جنوب كردفان في محاولة للسيطرة على الولاية. وبحسب مصدر أمني في إفادة سابقة لـ"الترا سودان"، يسيطر "الحلو" على ست معسكرات للجيش السوداني بجنوب كردفان، وحاولت الحركة الشعبية التمدد والسيطرة على محلية "رشاد" بولاية جنوب كردفان إلا أن الجيش صد تلك الهجمات وأجبر قوات "الحلو" على التراجع، بيد أنها لم تتراجع عن "كادوقلي" – بحسب المصدر الأمني.

وقال الجيش السوداني في بيان الأربعاء إنه تصدى لمحاولة هجوم وصفها بالفاشلة من قوات الحركة الشعبية، وكبدتها "خسائر فادحة" من ضمنها تدمير دبابتين وعربات قتالية واستلام دبابتين، فيما قتل نحو (40) من عناصر الحركة – وفقًا لبيان الناطق الرسمي باسم الجيش.