08-فبراير-2021

(يوتيوب)

الترا سودان| فريق التحرير

قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، لدى مخاطبته عبر تقنية الفيديو كونفرنس افتتاح ورشة عمل بناء القدرات الوطنية لمكافحة الإرهاب بالخرطوم اليوم الاثنين، إن هذه المبادرة تؤكد التزام السودان للعمل على مكافحة الإرهاب مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

فلاديمير فورونكوف: مشروع رفع القدرات الوطنية لمكافحة الإرهاب جاء بناءً على طلب السلطات السودانية

وبحسب وكالة السودان للأنباء، أوضح فورونكوف أن السودان بدأ مرحلة الانتقال، موضحًا أن مشروع رفع القدرات الوطنية لمكافحة الإرهاب جاء بناءً على طلب السلطات السودانية لدعمها في مجال مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال، ومؤكدًا أن هذا البرنامج يساعد السودان على ضبط الإرهابيين وتوقيفهم، ويساعد الهيئة على الحد من الإرهاب، كما يسعى لإقامة أنشطة لبناء القدرات بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيقاد.

وأبان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة أن الإرهابيين يحتاجون لموارد بغرض القيام بأنشطتهم لذلك على الدول العمل على تجفيف مواردهم.

وقال فورونكوف إن الورشة المنعقدة ستناقش مسألة إنفاذ القانون لمكافحة الإرهاب وسيكون هنالك سلسلة من البرامج التدريبية على مكافحة الإرهاب، وأضاف: "نتمنى من السودان وضع خارطة طريق لمكافحة تمويل الإرهاب" وأكد استعداد الأمم المتحدة لدعم السودان في مكافحة الإرهاب.

وفي ذات السياق قال نائب سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان إن هذا العمل يدل على التقدم المحرز من السودان في خلال الفترة الأخيرة وهو ما سيؤدي لتحسين الاقتصاد.

وأضاف: "عانينا من الإرهاب وغسيل الأموال ونعمل على مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال".

وكشف عن طلب الاتحاد الأوروبي ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب من الحكومة الانتقالية وضع برنامج شامل لمكافحة الإرهاب.

إعلان الحكومة غدًا.. والمجلس المركزي لـ"قحت" يتمسك بقائمته

منذ نحو أسبوع.. انعدام تام للبنزين في مدينة النهود