05-يونيو-2022
مولي فاي

مولي فاي

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي فاي للسودان، في الفترة من الخامس وحتى التاسع من الشهر الجاري.

تأتي الزيارة بحسب الخارجية الأمريكية لدعم العملية التي تيسرها الآلية الثلاثية في السودان

وتأتي الزيارة بحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية اطلع عليه "الترا سودان"، لدعم العملية التي تيسرها الآلية الثلاثية في السودان لحل الأزمة السياسية الناتجة عن الانقلاب العسكري في تشرين الأول/أكتوبر 2021.

وستلتقي فاي أثناء تواجدها في السودان، مع مجموعة من أصحاب المصلحة السودانيين والفاعلين السياسيين، حيث ستحثهم بحسب البيان على اغتنام الفرصة التي تتيحها العملية التي تيسرها الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية "إيغاد"، والتي ترمي لاستعادة الانتقال إلى الديمقراطية والاستقرار الاقتصادي، ولدعم السلام.

https://t.me/ultrasudan

 وأكد بيان الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم التطلعات الديمقراطية للشعب السوداني، بحسب تعبيره.

يذكر أن الآلية الثلاثية كانت قد كشفت لـ"الترا سودان"، انطلاق الحوار المباشر بين أطراف العملية السياسية في السودان، الأربعاء المقبل الموافق 8 أيار/مايو 2022، في وقت أعلنت فيه قوى الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي تمسكها بموقفها الرافض للحوار المباشر مع المكون العسكري الذي أطاح بالحكومة الانتقالية العام الماضي.