02-يناير-2021

المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير - أرشيفية (مواقع التواصل)

أعلن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، أن المشاورات السياسية الجارية تنوي استكمال تشكيل جميع هياكل السلطة الانتقالية قبل يوم 26 كانون الثاني/يناير الجاري دون أي تأخير رغم التحديات التي تواجه الإجراءات.

مركزي "قحت": المشاورات مستمرة للوصول إلى القائمة النهائية لمرشحي الوزارات 

وانتشرت اليوم السبت تسريبات نقلًا عن قادة في الإئتلاف السياسي للحكومة الانتقالية عن المرشحين لتولي الحقائب الوزارية، حيث حملت التسريبات أسماء القيادي بالمؤتمر السوداني، خالد سلك، لتولي وزارة رئاسة مجلس الوزراء،  والقيادية بحزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي، لتولي الخارجية.

اقرأ/ي أيضًا: النائب العام يؤكد لنقابة المحامين جديته في حصر سلطة الاعتقال على الشرطة

وأبلغت المتحدثة باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، أمينة محمود الشين "الترا سودان"، أن المجلس المركزي لـ"قحت" في اجتماعات مستمرة للوصول إلى القائمة النهائية لمرشحي الحقائب الوزارية.

وأشارت أمينة محمود إلى أن المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير مع شركائه يتطلع إلى إعلان الحكومة الجديدة قبل 26كانون الثاني/يناير الجاري، رغم التحديات التي تواجه هذه الإجراءات، على حد قولها.

ورفضت أمينة محمود، التعليق على موضوع مشروع الموازنة، ونفت علمها بالإجراءات الاقتصادية في مشروع الموازنة.

وأكدت متحدثة المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير أمينة محمود الشين، أن عدد الوزارات في الحكومة الجديدة (26) وزارة، متوقعةً إعلان المجلس التشريعي بالتزامن مع إعلان هياكل السلطة الانتقالية.

وحول سؤال لـ"الترا سودان" عن المعلومات المتعلقة بتأجيل تشكيل المجلس التشريعي إلى شباط/فبراير القادم، نفت أمينة محمود علمها بالتقارير الإعلامية المتداولة عن التأجيل، وقالت: "نسعى لتشكيل المجلس التشريعي بالتزامن مع إعلان هياكل السلطة الانتقالية في 26 كانون الثاني/يناير الجاري".

اقرأ/ي أيضًا

رجال أعمال يقاضون اثنين من الصحفيين تطرقا إلى ملفات فساد

توقعات بإنتاجية عالية في العروة الشتوية بمشروع الجزيرة