02-يناير-2021

الترا سودان | فريق التحرير

أكد محافظ مشروع الجزيرة، عمر مرزوق، أن محاصيل العروة الشتوية تبشر بإنتاجية عالية بسبب التأسيس الجيد للمحاصيل رغم ضعف مناسيب الري، مؤكدًا تنسيق الجهود وتكامل الأدوار مع وزارة الري والموارد المائية.

محافظ المشروع: استيعاب (1300) من العاملين المفصولين سيسهم في نهضة المشروع

وأعلن محافظ المشروع في تصريحات لوكالة السودان للأنباء، اكتمال زراعة (431.5) ألف فدان قمح منها (179.5) ألف فدان بالجزيرة، و(241.8) ألف فدان بالمناقل، من جملة المستهدف (600) ألف فدان، كما تم ري (123.262) فدان فدان ري أولي، و(117.2) ألف فدان رية ثانية.

اقرأ/ي أيضًا: الجنيه السوداني في 2020.. انهيارات متسارعة وخذلان من الخارج

وامتدح محافظ مشروع الجزيرة مبادرة وزير النقل لتأهيل طريق بركات-مدني بطول خمسة كيلومترات.

وأعلن محافظ مشروع الجزيرة، عن تدشين مبادرة تأهيل (330) منزلًا وسرايا، و(114) مكتبًا في جميع أقسام مشروع الجزيرة منتصف كانون الثاني/يناير الجاري على يد رئيس مجلس الوزراء.

وكشف مرزوق عن التصديق بسفلتة (300) كيلومتر من الطرق داخل مشروع الجزيرة، وذلك لربط مناطق الإنتاج بالمدن والطرق القومية ضمن ميزانية العام الحالي.

وقال مرزوق إن استيعاب (1300) من العاملين المفصولين سيسهم في نهضة المشروع، مثمنًا الدور الكبير الذي يضطلع به الإعلام تجاه نهضة مشروع الجزيرة، قاطعًا بأن الموسم القادم سيشهد استقرارًا في الزراعة.

اقرأ/ي أيضًا: والي الجزيرة يعلن عن تغيير جذري في الخارطة الاستثمارية للولاية

وكان رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة، صديق عبدالهادي، قد أعلن في تصريحات سابقة أواخر الشهر الماضي، أنه قد تمت زراعة (450) ألف فدان من جملة (600) ألف فدان مستهدف زراعتها في العروة الشتوية.

رئيس مجلس إدارة المشروع: أكثر من (100) ألف فدان مهددة بالعطش

وأضاف رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة، فى تصريحات صحفية للوفد الإعلامي الزائر للمشروع للوقوف على مشاكل الري، أن أكثر من (100) ألف فدان مهددة بالعطش، مطمئنًا المزارعين بتعويضهم، وأن الإدارة تبذل جهودًا مع وزارة الري لجلب المزيد من الآليات لحفر القنوات وإسعاف الموسم. وأقر صديق عبدالهادي، بانعدام آليات حفر الترع، مشيرًا إلى أن هناك خطة إسعافية لفك اختناقات الري.

اقرأ/ي أيضًا

تحرير الوقود يرفع تكلفة المحاصيل المحلية ويضعها خارج دائرة المنافسة

اللجنة الاقتصادية: لم نتفق بعد على زيادة الدولار الجمركي في الموازنة