13-مارس-2021

(Daily Beast)

كشف المدير العام لوكالة السودان للأنباء "سونا"، محمد عبدالحميد، عن أول موعد لإجراء الاختبار للمتنافسين على الوظائف، والذي سيجري أون لاين بواسطة مفوضية الاختيار للخدمة العامة.

مدير وكالة "سونا": مفوضية الاختيار للخدمة العامة ستقوم بإجراء الاختبار الأول للمتقدمين للوظائف

وقال عبدالحميد في تصريحه لـ"الترا سودان" إن الاختبار سيجرى بتاريخ 23 آذار/مارس الجاري، بواسطة لجنة الاختيار للخدمة العامة.

أقرأ/ي أيضًا: مسؤول في السيادي يكشف عن تحركات لشطب البلاغ الموجه للشاعر "الدوش"

وأكد مدير سونا أن المفوضية ستقوم بإعلان المتقدمين للوظائف للخضوع للاختبار الذي يجرى عبر الإنترنت، فيما سيتم الإعلان عنه عبر الوكالة.

وأشار مدير عام "سونا" في تصريح سابق لـ"الترا سودان" ، إلى أن عدد المتقدمين للوظائف الشاغرة بالوكالة والتي أعلنت عنها مفوضية الاختيار للخدمة العامة القومية بلغ ستة آلاف متقدم، يتنافسون على (50) وظيفة لكل التخصصات المطروحة في كراسة التقديم، مقسمة على (40) وظيفة صحفية، وخمس وظائف لفنيي تقنية المعلومات، والخمس المتبقية موزعة بين إدارة والشؤون المالية وتخصصات أخرى.

ونوه مدير سونا في ذات التصريح السابق إلى خضوع المنافسين لامتحانين، الأول خاص بمفوضية الاختيار للخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن (200 - 300) شخص سوف يستمرون في المنافسة من جملة العدد الكلي من المتقدمين، على أن تخضع المجموعة الأخيرة لامتحان آخر خاص سوف تجريه وكالة السودان للأنباء، لتقوم بالتصفية حتى يصل عدد المتنافسين إلى (60) شخصًا، ثم تجري لهم الوكالة مقابلات حتى تصل للعدد المطلوب المطابق للوظائف الشاغرة وهو (50) وظيفة.

وأكد محمد عبدالحميد على منح الأولوية للمتعاونين مع سونا الذين تقدموا للوظائف، ومضى بالقول: "ستكون الأولوية للمتعاونين مع سونا حال تجاوزهم كافة المعاينات التي يتم إجراؤها".

مؤكدًا على أن المتعاونين مع الوكالة يبلغ عددهم نحو تسعة أشخاص، ظلوا يعملون كمتعاونيين لفترات متفاوتة تبدأ من عشر سنوات، خمس سنوات وسنة.

في 13 أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، أعلنت مفوضية الأختيار للخدمة العامة القومية عن فتح باب التقديم لشغل وظائف بالدرجة التاسعة بوكالة السودان للأنباء لحملة  درجة البكالريوس.

أقرأ/ي أيضًا

نادي سباق الخيل بالخرطوم ينظم سباقه العاشر غدًا الجمعة

هل يرتب الإفراج عن موسى هلال المشهد في دارفور؟